الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد من الجبهة الشعبية - كتائب ابو علي مصطفى تقتل جنديا اسرائيليا وتصيب آخر خلال ردها على عملية اجتياح واسعة بمخيم العين

نشر بتاريخ: 18/09/2007 ( آخر تحديث: 18/09/2007 الساعة: 09:06 )
نابلس- معا- استشهد مقاوم فلسطيني من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى- الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- وقتل جندي اسرائيلي وأصيب آخر, اليوم الثلاثاء, فيما اصيب شاب برصاصة في الكتف خلال عملية عسكرية واسعة بمخيم العين غرب نابلس.

وقالت مصادر محلية فلسطينية أن الشهيد محمد رضا خالد ( 18 عاما), أصيب بعدة رصاصات في الصدر والبطن في المنطقة الوسطى من المخيم خلال اشتباكات عسكرية مسلحة مع جنود الاحتلال, فيما منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول الى مكان الحادث وتقديم العلاج له.

وأكد الدكتور غسان حمدان مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية لـ "معا " أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول الى المكان الذي أصيب فيه الشاب خالد ومنعوهم من تقديم العلاج له رغم أن أصابته كانت خطيرة.

وقال شهود عيان لمراسلنا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أربعة مواطنين خلال العملية, وقامت بتفجير وتحطيم الواجهات بين منزل ومنزل للتنقل من خلالها.

وأكد الشهود أن قوات الاحتلال احتلت عشرات المنازل للمواطنين وحولتها الى ثكنات عسكرية ونقاط مراقبة بعد اقتحامها والتنكيل بقاطنيها.

وقبل ظهر اليوم، اصيب الشاب يوسف خرينو 21 عاما برصاصة بالكتف، خلال المواجهات الدائرة في المخيم.

وكانت قوات الاحتلال شنت بدءاً من ساعات الفجر عملية عسكرية واسعة النطاق في مخيم العين.

ونفذت قوات الاحتلال العملية على مرحلتين كان أشدها منذ ساعات الصباح الأولى حيث داهمت المخيم أكثر من خمسين آلية عسكرية إسرائيلية وفرضت نظام حظر التجول على المواطنين.

وشهد مخيم العين اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال حيث تعرضت قوة عسكرية اسرائيلية لالقاء عبوة ناسفة كبيرة ولاطلاق نار, واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان المخيم والجنود الاسرائيليين، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وأعلنت مصادر اعلامية وشهود عيان مقتل جندي اسرائيلي واصابة آخر بجراح في تبادل لاطلاق النار والقاء عبوات ناسفة على قوات الاحتلال في مخيم العين.

واعلنت كتائب أبو على مصطفى في اتصال هاتفي بمراسلنا مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بعدد من جنود الاحتلال في منطقة الحاووز وأصابة جنديين اسرائيليين بجروح.

فيما أكد شهود عيان ان قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تحاول اقتحام حي الحاووز في المنطقة العلوية من مخيم العين بسبب اشتباكات مسلحة عنيفية بين مجموعة من المقاومين التابعين لكتائب أبو على مصطفى وجنود الاحتلال.