الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبانة: سنجعل من الاحصاء الفلسطيني مركزا لتقديم الخبرات الفنية في مجال التأهيل والتدريب

نشر بتاريخ: 15/09/2005 ( آخر تحديث: 15/09/2005 الساعة: 13:50 )
رام الله- معا- اعلن لؤس شبانة رئيس الاحصاء الفلسطيني انه سيجعل من جهاز الاحصاء مركزا لتقديم الخبرات الفنية في مجال التدريب والتأهيل لكافة المؤسسات الرسمية والاهلية في الوطن باعتبار ان المؤسسة الاحصائية تمتلك المقدرة العالية في الكفاءة والمهنية في العمل والتنظيم والادارة ناهيك عن وجود العديد من ابناء الاسرة الاحصائية الذين اصبحوا خبراء في مجال التدريب وذلك بشهادة الجميع على المستويين الدولي والمحلي وخصوصا المستوى الرسمي الفلسطيني.

جاء تصريحات شبانة خلال تخريجه دورتين تدريبيتين الاولى حول اعداد المدربين والثانية حول المهارات القيادية والاشرافية وذلك في المقر الرئيسي للجهاز, حيث اشترك فيهما 45 متدربا من كافة التخصصات والمستويات الادارية بالجهاز واستمرت كل دورة مدة اربعة ايام وباشراف من المركز الفلسطيني للتدريب الاحصائي التابع للجهاز وبتدريب من الخبير د. حنا قاقيش من شركة جنرال للاستشارات والتدريب .

واكد شبانة ان دورة اعداد المدربين تأتي ضمن سياسة الجهاز لتدريب وتأهيل موظفيه وخاصة الادارة الوسطى وتحديدا المدربين من اجل تعريفهم باساليب التدريب ومهارات الاتصال والتعامل مع انماط مختلفة من المتدربين وكذلك التعرف على مهارات التصرف في المواقف التدريبية المختلفة.

اما الدورة الثانية فكانت حول المهارات القيادية والاشرافية واشترك فيها متدربون بمرتبة مدير والمكلفون باعمال مدراء الدوائر حيث تم تدريبهم وتأهيلهم في مجال بناء وادارة فرق العمل وتحديد وتحليل المشكلات والاتصال الفعال بالاضافة الى تعزيز قدراتهم في مجال الادارة بالاهداف واختيار النمط الاداري الملائم وتخطيط الموارد البشري.

وفي نهاية الاحتفال قام لؤي شبانة رئيس الجهاز بتوزيع الشهادات على الخريجيين .