الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة التربية والتعليم العالي تطلع مدير البنك الدولي في فلسطين على نظام التعليم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/09/2007 ( آخر تحديث: 18/09/2007 الساعة: 15:25 )
رام الله - معا -التقت وزيرة التربية والتعليم العالي اليوم ديفيد كريج مدير مكتب البنك الدولي ويرافقة عدد من المسؤولين من البنك، حيث تضمن اللقاء البحث على واقع النظام التعليمي الفلسطيني، واطلعت الوزيرة الوفد في صورة الواقع والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم، وكذلك مناقشة مشاريع البنك الدولي الداعم لقطاع التعليم.

كما تم البحث في المشاريع المستقبلية في ضوء خطط الوزارة واحتياجاتها، وقدمت الوزيرة شرحا مفصلاً لاولويات الوزارة وخصوصاً في مجال صيانتها وتوفير فرص الالتحاق للجميع بما في ذلك الطلبة ذوو الاحتياجات الخاصة واحتياجات المدارس المهنية.

كما دعت الوزيرة البنك الدولي لاتخاذ موقف متقدم من دعم خطة الوزارة التطويرية الخمسية التي تم إعدادها، وشكرت البنك الدولي على دعمه للمشاريع الجارية وخصوصا مشروع الطوارئ الذي مكن الوزارة ومدارسها والجامعات من تغطية النفقات الجارية وكذلك مشروع تطوير التعليم العالي.

من جانبه أبدى مدير البنك الدولي إعجابه بمسيرة التربية والتعليم الفلسطينية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وأبدى دعمه لأنه يأخذ البنك الدولي دورا مميزاً في دعم قطاع التعليم في مجال الاستجابة للطوارئ ومجال دعم تنفيذ الخطة الخمسية.