الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د. القواسمي تؤكد حرص حركة فتح على أن تكون المرأة الفلسطينية في المقدمة

نشر بتاريخ: 18/09/2007 ( آخر تحديث: 18/09/2007 الساعة: 23:22 )
الخليل -معا- أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي، أن حركة فتح تسعى من خلال برنامجها بأن تكون المرأة الفلسطينية في المقدمة وتقديم كل الدعم والمساندة لها لتطوير ذاتها .

وشددت النائب د. القواسمي خلال مشاركتها في إفتتاح معرض للأشغال اليدوية وتخريج 15 سيدة نظمته جمعية سيدات الظاهرية الخيرية التابعة لحركة فتح، على أهمية تحويل هذا الإنتاج إلى مصدر دخل لكل سيدة فلسطينية، مؤكدة على ضرورة الإهتمام بالقطاع النسوي وإحتضان إنجازها ودعمها على كافة المستويات لتكون قادرة على القيام بواجبها الوطني تجاه شعبنا الفلسطيني.

كما قالت النائب د. القواسمي بأن المرأة تعبر عن رأي 75% من المجتمع وقادرة على الوصول إلى مراكز صنع القرار لتلبية إحتياجات أبناء شعبنا الفلسطيني وخدمته، مضيفة "بأن حضارة الشعوب تمكن في مدى مشاركة المرأة في تنمية المجتمع".

كما أكدت النائب د. القواسمي حرص الرئيس محمود عباس على أهمية مشاركة المرأة الفلسطينية في مراكز صنع القرار ومشاركتها في تحمل الأعباء ومساعدة أبناء شعبنا الفلسطيني، وضرورة تقديم الدعم والمساندة لها.

وشددت القواسمي على أهمية أن تقدم المرأة الفلسطينية مبادرات لبناء وتنمية المجتمع والمحافظة على العادات والتقاليد الراسخة عند شعبنا الفلسطيني، مضيفة" بأن تطوير الذات الفلسطينية شيء مهم لتنمية المجتمع والوصول إلى حلمنا الوطني بتحقيق الإستقلال والحرية وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقدس عاصمة أبدية.

هذا وأشادت النائب د. القواسمي بأنتاج الخريجات، متمنية لهن الإستمرار في العمل في الحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني..والمحافظة على عراقته. مباركة لهن هذا التخرج ومقدمة شكرها لجمعية سيدات الظاهرية على هذا العمل، متمنية لها النجاح.

كما قدمت جهاد الطل إحدى قيادات حركة فتح في بلدة الظاهرية شكرها للنائب د. القواسمي على تلبية دعوة الجمعية مثمنة دورها في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، وخدمة قضيته العادلة.

هذا وقامت النائب د. القواسمي بجولة في أروقة المعرض الذي إحتوى على إنتاج الخريجات وأعمالهن اليدوية.