الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر صحافي: محافظ طولكرم يطلق حملة مساعدة الفقراء في المحافظة

نشر بتاريخ: 15/09/2005 ( آخر تحديث: 15/09/2005 الساعة: 15:25 )
طولكرم- معا- أعلن محافظ طولكرم اللواء عز الدين الشريف اليوم الخميس انطلاق حملة مساعدات لافقر الفقراء في المحافظة.

وقال الشريف خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر المحافظة اليوم: "بناء على تعليمات الدكتور حسن ابو لبده وزير الشؤون الاجتماعية نعلن انطلاق حملة افقر الفقراء ( شبكة الامان الاجتماعي ) حيث سيقوم صندوق الرعاية الاجتماعية ومديرية الشؤون الاجتماعية بتنفيذ هذا البرنامج حرفيا, وقد اعدت الترتيبات اللازمة من اجل مساعدة كافة الفقراء في المحافظة".

وأوضح الشريف أن مديرية الشؤون الاجتماعية ستقوم برعاية هذا البرنامج فيما سيتولى هو ونائبه رأفت بلعاوي ومديرة الشؤون الاجتماعية في المحافظة صباح الشرشير متابعة تنفيذه, وقال: "سنعمل على توزيع الاعانات قبل وخلال شهر رمضان المبارك حتى تتمكن هذه العائلات من اعانة ابنائها".

من جانبها أوضحت صباح الشرشير مديرة الشؤون الاجتماعية كيفية التعامل مع هذه المساعدات وهي على النحو التالي:

1 ) الاسرة الفقيرة جدا أي التي ليس لها أي مصدر للدخل من أي جهة وتعتاش من مساعدات اهل الخير.
2 ) الاسرة الفقيرة جدا كبيرة العدد ودخلها لا يتجاوز 600 شيكل شهريا من كافة المصادر.
3 ) الاسرة الفقيرة جدا والتي ترأسها إمرأه ( مطلقة, أرمله, مهجورة ).
4 ) الاسرة الفقيرة جدا والتي يوجد فيها فرد واحد على الاقل كما في الحالات التالية: مسن عمره 65 عام فأعلى, معاق اعاقة دائمة غير مسجل على أي برنامج اقتصادي, مريض مرض مزمن غير مسجل على أي برنامج اقتصادي, الاطفال الايتام غير المسجلين ضمن أي برنامج اقتصادي.

كما اعلنت الشرشير عن ان هذا البرنامج سيبدأ في 17/ ايلول الحالي وحتى 15/ تشرين أول القادم والتسجيل سيكون في عدة مراكز موزعة على جميع انحاء المحافظة على النحو التالي:

1 ) مركز تسجيل في مقر مديرية الشؤون الاجتماعية القديم ليخدم كلا من بلدة فرعون وضاحية ارتاح جنوبا, اضافة الى مخيم طولكرم والعزب وشوفه وعزبتها.
2 ) مركز تسجيل في مقر مديرية الشؤون الاجتماعية الجديد ليخدم كلا من المنطقة الجنوبية و الجاروشية والمسقوفة وبلدة دير الغصون ومخيم نور شمس والمنطقة الشمالية وشويكه وضاحية اكتابا وضاحية ذنابه.

3 ) مركز تسجيل في مبني بلدية عتيل شمال طولكرم ليخدم بلدات عتيل وصيدا وعلار وباقة الشرقية ونزلة ابو نار وقفين وزيتا ونزلة عيسى والنزلة الشرقية والغربية والوسطى وابو نار.

4 ) مركز تسجيل في مبنى بلدية بلدة عنبتا شرق طولكرم ليخدم كلا من بلدات عنبتا وكفر رمان ورامين وبيت ليد وسفارين وكفر اللبد وبلعا.

5 ) مركز تسجيل في مبنى مجلس بلدي كفر صور ليخدم كلا من كفر صور وكور وكفر جمال وكفر زيباد وكفر عبوش والراس وخربة جبارة.

وشددت الشرشير على انه يجب على المواطنين احضار الاوارق والوثائق التالية عند التسجيل:
. بطاقة الهوية الشخصية لكل من افراد الاسرة البالغين 16 سنة فأكثر.
. شهادات الميلاد الاصلية لكل الافراد البالغين 16 سنه فأقل.
. تقارير طبية رسمية تؤكد الاعاقة او المرض المزمن.
. شهادات رسمية للطلاق او الوفاة او غياب ( هجران ) رب الاسرة.
. شهادات من المدرسة عن الصف الموجود به الطالب حاليا على مقعد الدراسة.
. اية وثائق اخرى تطلبها مديرية الشؤون الاجتماعية.

من ناحيته شدد نائب المحافظ البلعاوي بأن هذا البرنامج هو لكافة الاسر الفقيرة في هذه المحافظة التي عانت الامرين على مر السنوات السابقة, واهاب بكل من يعاني من حالة الفقر الكبيرة الى سرعة التسجيل والتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية من اجل مصلحته.

واكد بأن اخر موعد للتسجيل لن يكون في 15/10 بل سنستمر في التسجيل حتى نعطي كل من هو بحاجة وننهى مظاهر الفقر المتفشية في المحافظة بأكملها.