الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء عمل مشترك بين غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وممثلي الفعاليات الاقتصادية في التشيلي

نشر بتاريخ: 15/09/2005 ( آخر تحديث: 15/09/2005 الساعة: 15:04 )
بيت لحم-معا- استقبل مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وفد الفعاليات التشيلية الذي ضم حاكم اقليم فليرسو في جمهورية التشيلي ورئيس اتحاد الغرف ومسؤول الصناعات بالاضافة الى ممثلي القطاع الخاص في الحكومة التشيلية المعروف بـ بروتشيلي حيث تم في بداية الزيارة تعريف الوفد الضيف على مرافق الغرفة وآلية العمل وطبيعة الخدمات المقدمة للاعضاء والبرامج المستقبلية كذلك قدم اعضاء الوفد التشيلي مداخلات شملت كلمة رئيس الوفد حاكم اقليم فليرسو الذي ابدى عن سعادته لهذه الزيارة والرغبة في التعاون والعمل المشترك كذلك قدم وفد الغرف التجارية والصناعية التشيلية مداخلة عن عملهم ونشاطهم وبرامجهم واكدوا عن موقفهم الراسخ اتجاه القضية الفلسطينية ورغبتهم في دعم غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم كذلك الاستعداد للتعاون في تبادل المعلومات وتعزيز العلاقة كما اكد مندوب مؤسسة ترويج التجارة التشيلية عن نفسها الموقف واستعرض مختلف انواع المنتوجات المتوفرة للتصدير لديهم كذلك استعدادهم لشراء المنتوجات الفلسطينية .

وقد طلب رئيس مجلس الادارة د. سمير حزبون من الوفد الضيف والذي ضم مندوبين حكوميين وقطاع خاص العمل على توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي مع السلطة الوطنية وكذلك تقديم تسهيلات خاصة للمنتوجات الفلسطينية كذلك استعداد غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تنظيم بوم تجاري للتشيلي في مقر المعرض الدائم للغرفة وتبادل المعلومات التجارية وغيرها.

واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم مشتركة خلال اسبوعين لتشكيل خطة وآلية للعمل المشترك كما تم توجيه الدعوة لوفد من مجلس ادارة الغرفة لزيارة التشيلي في اطار تعزيز العمل المشترك وتوقيع اتفاقية تعاون متعددة في الفترة الواقعة من 1-3 آيار 2006.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد الزائر بزيارة المعرض الدائم للمنتوجات المحلية في الغرفة حيث ابدى الوفد اعجابه بالتجربة الرائدة وبالمنتوجات المحلية.