الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يتهم رئيس لجنة التحقيق بتلقى أموالا من الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 22/06/2015 ( آخر تحديث: 23/06/2015 الساعة: 09:08 )
نتنياهو يتهم رئيس لجنة التحقيق بتلقى أموالا من الفلسطينيين
القدس - معا - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، في الكنيست تعقيبا على تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم لمتحدة: "التقرير الذي نشرته اللجنة التي شكلها مجلس حقوق الإنسان الأممي منحاز ضدنا وتم تعيينها من قبل مجلس يسمي نفسه "مجلس حقوق الإنسان" يعمل فعلا كل شيء ما عدا الاهتمام بحقوق الإنسان".

وأضاف نتنياهو: "هذه اللجنة تستنكر إسرائيل أكثر من إيران وسوريا وكوريا الشمالية مجتمعة. وعينت هذه اللجنة رئيسا لها كان يحرض على دولة إسرائيل وتلقى أموالا من الفلسطينيين. وقد بدأت هذه اللجنة أعمالها بالنظر في الأحداث التي جرت بالمنطقة ابتداء من غداة اختطاف ثلاثة شباننا الذين قتلوا (على يد عناصر لحماس) وأقول إنها بدأت أعمالها يوما واحدا بعد ذلك ليس بمثابة صدفة وبناء على هذه المعطيات يجب التعامل مع استنتاجاتها وتوصياتها".

وأردف رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا إنّ "إسرائيل تدافع عن نفسها وفقا لأحكام القانون الدولي. لسنا الوحيدين الذين يقولون ذلك حيث نشرنا الأسبوع الماضي تقريرا مفصلا ألفه خبراء حول الأنشطة التي قمنا بها وفقا للقانون الدولي في وجه إرهابيين أطلقوا الصواريخ والقذائف على مدنيين واختبأوا وراء ظهور المدنيين. ويدعم هذا التقرير تقرير آخر نشره عدد كبير من الجنرالات الأمريكيين والأوروبيين استنتجوا أن إسرائيل عملت من منطلق الدفاع عن النفس وفقا لجميع المعايير القانونية الدولية وهم حتى يؤكدون أننا تصرفنا بشكل يزيد عن المطلوب بالقانون الدولي. وقال أحد هؤلاء الجنرالات إن لا دولة تتصرف مثل إسرائيل بما يتعلق بصون القانون الدولي".

وختم نتنياهو بالقول: "إسرائيل لا ترتكب جرائم الحرب. إسرائيل تدافع عن نفسها من تنظيم إرهابي قاتل يدعو لتدميرها ويرتكب جرائم حرب متعددة. فأي دولة تريد الحياة كانت قد تتصرف بنفس الشكل إلا أن هذه اللجنة تتوقع من دولة يتم قصف مواطنيها بآلاف الصواريخ أن تقف مكتوفة الأيدي. ولكننا لم ولن نقف مكتوفي الأيدي. سنواصل العمل بحزم وصرامة ضد كل من يحاول الاعتداء علينا وعلى مواطنينا وسنقوم بذلك وفقا للقانون الدولي".