الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء من البرلمان الأوروبي يزور لجنة إعمار الخليل ويلتقي بفعاليات الخليل

نشر بتاريخ: 19/09/2007 ( آخر تحديث: 19/09/2007 الساعة: 13:47 )
الخليل - معا - قام وفد من أعضاء البرلمان الأوروبي، اليوم الاربعاء، بزيارة إلى البلدة القديمة من الخليل، ضم كل من الدول التالية: (السيد ثيرج من هولندا,والسيدة مارجريت من الدنمارك, والسيد ريزارد من بولندا, والسيدة لويسا من ايطاليا, والسيدكيرياكوس من قبرص).

واستقبل الوفد كل من الدكتور علي القواسمي رئيس لجنة اعمار الخليل في مقر لجنه الإعمار ومحافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج ورئيس بلدية الخليل السيد خالد العسيلي والدكتور خالد القواسمي مديرعام اللجنة.

وقد رحب د. علي القواسمي بالوفد, وأكد على أهمية مثل هذه الزيارة وأطلعه على الواقع السياسي والظروف التي يعيشها أهالي وسكان البلدة القديمة من الخليل ذاكراً العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة و التي تحول دون عيش المواطنين بحياة آمنه ومطمئنه وتطرق أيضا إلى أهم انجازات ونشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه اعمار الخليل.

ثم تطرق محافظ الخليل حسين الاعرج الى وضع المحافظة وأشار الى أن الوضع السياسي في مدينة الخليل مرتبط ببعضه البعض ولا يمكن جعل البلدة القديمة بمعزل عن ما يجري في كافة أرجاء المحافظة، كما وأشار الى الإعتداءات والإنتهاكات الإسرائيلية في المحافظة ككل من شمالها الى جنوبها مروراً بقلب مدينة الخليل .

ثم تحدث رئيس البلديه عن أهمية خلق مشاريع تنمية واحتياجات الجيل الصاعد في فلسطين عموماً والخليل خصوصاً وضرورة خلق برامج ترفيهية وتثقيفية وتعليمية بحيث تنمي مهارات وقدرات وتحد من عبثهم في الشوارع .

كما أكد رئيس الوفد السيد ثيرج عن أهمية إبقاء التعاون ودعم الفلسطينين وخاصة في البلدة القديمة من الخليل مشيرا الى أهمية مثل هذه الزيارة التي تأتي في شهر رمضان ، والحرم الإبراهيمي الشريف مغلق أمام المصلين المسلمين .

ثم قدم عماد حمدان مدير عام الشؤون الادارية والمالية، عرض مصور بين فيه الوضع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة وعرض لهم المخططات الاسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من البلدة القديمة والعمل على توسعة الحي اليهودي في البلدة القديمة من الخليل وعرض أيضا أهم النشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه الإعمار للعمل على إحياء البلدة القديمة واهم المساعدات التي تقدمها لجنه الاعمار.

وتم اصطحاب الوفد في جولة ميدانيه شملت الحرم الإبراهيمي الشريف وأحياء وحارات البلدة القديمة للاطلاع عن كثب على الواقع السياسي التي تعيشه البلدة القديمة من الخليل.

وفي نهاية الجولة شكر الوفد لجنه اعمار الخليل, كما ووعد بنقل الصورة إلى الجهات المعنية وتقديم مزيد من الدعم والصمود الفلسطيني.