الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدعو السلطة الوطنية الى ربط مشاركتها في اجتماع الخريف

نشر بتاريخ: 20/09/2007 ( آخر تحديث: 20/09/2007 الساعة: 09:15 )
رام الله-معا- دعت المبادرة الوطنية الفلسطينية السلطة الوطنية الى ربط مشاركتها في اجتماع الخريف القادم بتنفيذ اسرائيل لثلاثة شروط.

اولا: الغاء قرارالحكومة الاسرائيلية العدواني ضد الشعب الفلسطيني والقاضي بفرض عقوبات جماعية على قطاع غزة واعتباره منطقة معادية, وثانيا التجميد الشامل والكامل للانشطة الاستيطانية وتوسيع المستوطنات وبناء النقاط الاستيطانية بما في ذلك عمليات مصادرة الاراضي والاستيلاء عليها, وثالثا التوقف الشامل عن عملية البناء في جدار الفصل العنصري الذي يدمر امكانية اقامة دولة فلسطينية حقيقية.

وقالت المبادرة في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان اللقاءات التي تجري في ظل العمليات العدوانية الثلاثة ستستخدمها اسرائيل للتغطية على سياسة الامر الواقع ونظام البانتوستانات والفصل العنصري الذي تحاول تكريسه كبديل للدولة الفلسطينية الحقيقية ذات السيادة الكاملة.

واضافت المبادرة الوطنية ان الوقائع على الارض تؤكد مجددا ان اسرائيل غير جادة في تحقيق السلام وانها تسعى الى استبدال الحل الدائم القائم على انهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67 بحلول جزئية وانتقالية .

واشارت المبادرة الى انه من الغرابة ان يدور الحديث عن افاق للسلام والتحضير لاجتماع الخريف القادم بينما تعيث اسرائيل فسادا في الاراضي الفلسطينية وتواصل جرائمها بشكل يومي في نابلس وجنين ورام الله وقطاع غزة من عمليات قتل وحصار وخنق وتجويع.

واكدت المبادرة ان كل ما جرى من احداث واستباحة من اسرائيل للشعب الفلسطيني يؤكد اهمية استعادة الوحدة الوطنية لصد الابتزاز الاسرائيلي.