السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح امسية ثقافية فلسطينية بمهرجان "اكسبو ميلانو"

نشر بتاريخ: 14/07/2015 ( آخر تحديث: 21/07/2015 الساعة: 09:46 )
افتتاح امسية ثقافية فلسطينية بمهرجان "اكسبو ميلانو"
القدس- معا - افتتح في مدينة ميلانو في المعرض الدولي اكسبو ميلانو 2015 بداية النشاطات الثقافية الفلسطينية 2015/7/12 وذلك بالحضور المميز لفرقة نيسان من معهد ادوارد سعيد للموسيقى.

وكان العزف والغناء مميزا طيلة الافتتاح، كما كان الحضور عظيما حيث شارك المفوض العام الايطالي لاكسبو مع زوجته برونو بإسكواني ومجموعة من الدبلوماسيين العرب وممثلين عن الأجنحة العربية. ورفعت الاعلام الفلسطينية بكثافة في القاعة.

وفي كلمتها أكدت سفيره فلسطين د مي كيله على اهمية الهوية الثقافية الوطنية الفلسطينية وسردت تاريخ الثقافة الفلسطينية وما تتعرض له من قنص وسرقة من قبل الاحتلال وايضا تحدثت عن التطهير الثقافي في مدينة القدس ولقد أكدت بان الشعب الفلسطيني ماض بنضاله على كافة الاصعدة ومنها الارث الثقافي الألفي الذي يمتلكه الشعب الفلسطيني.

ووجهت كلمتها قائله اننا شعب يحب الحياه فلدينا قصص تاريخية من الفن والعشق للأرض والحب والدبكة والغناء رغم ما نعانيه من الاحتلال.

ومن ثم شكرت إيطاليا حكومه وشعبا وشكرت اكسبو وفرقة نيسان ومعهد ادوارد سعيد.

وقد كرمت سفيره فلسطين د مي كيله المفوض العام الإكسبو الايطالي بهدية رمزية من خشب الزيتون لما له من رمزية نضالية وتعبيرا عن الصداقة الفلسطينية الايطالية وتثمينا لدعم إيطاليا لفلسطين لا سيما في المعرض الدولي.

وقد كان الحدث عرسا فلسطينيا بامتياز عم القاعه بالأغاني والرقص والدبكة الفلسطينية من الحضور.

وقد دعت سفيره فلسطين د مي كيله المفوض العام الايطالي للعشاء في المطعم الفلسطيني الذي يعرض الماكولات الفلسطينية.

هذا وستعرض الفرقة في مدينة ميلانو لمده ثلاثه ايام متتالية.