الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة: كافة المحاولات التي تهدف إلى النيل من فتح ستنتهي إلى الفشل

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 11:15 )
غزة -معا- ندد عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى، عضو المجلس الثوري لحركة فتح بالمضايقات والاختطافات والاستدعاءات التي يتعرض لها قادة ومؤيدو ومناصرو حركة فتح على أيدي "مليشيا حماس" في غزة.

وأكد أبو سمهدانة في تصريح وصل معا نسخة منه ان كافة المحاولات والمؤامرات الهادفة إلى إقصاء حركة فتح وثنيها عن مواصلة مشروعها الوطني التحرري نحو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين ستنتهي إلى الفشل.

واعتبر أبو سمهدانة "ان استهداف حركة فتح هو استهداف للقضية الفلسطينية والمشروع الوطني الذي رعته وسيجته بتضحياتها على مدار أكثر من اربعة عقود، مضيفا ان استمرار هذه الممارسات سيدفع بالكثير من مناضلي حركة فتح إلى المطاردة ولكن هذه المرة مطاردة لـ"مليشيا حماس "، محذراً من ان ذلك سيعود بنتائج وخيمة على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة الذي يعاني ويلات الحصار والإغلاق والعدوان, كما وحذر أبو سمهدانة من ان قطاع غزة قد انزلق إلى مصير مجهول تجاوز خلاله كل الخطوط الحمراء ولم يعد يحتمل المزيد.

وأشار أبو سمهدانة إلى ان حركة فتح ليست عابر سبيل أو حركة دخيلة على الشعب الفلسطيني يسهل إقصاءها أو التخلص منها وإنما هي حركة الشارع الفلسطيني ونبضه فهي رائدة الكفاح المسلح وعنوان مقاومة الاحتلال وهي السباقة دوماً للتصدي له, هذا فضلاً عن انها المكون الرئيس للنسيج السياسي الفلسطيني حيث تستحوذ على تأييد ما نسبته 60% من الشعب الفلسطيني .

وجدد أبو سمهدانة رفضه ورفض حركته استخدام العنف والعمل العسكري ضد حماس في قطاع غزة, مشيراً إلى ان هذا الرفض قابلته حماس بمزيد من الاستدعاءات والملاحقات والاختطافات ضد كوادر ومناضلي حركة فتح .