السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- بمشاركة الرجوب ورواجبة حفل تكريم للطلبة الأوائل في الثانوية

نشر بتاريخ: 21/07/2015 ( آخر تحديث: 21/07/2015 الساعة: 16:40 )
قلقيلية  -  معا-  بمشاركة اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح واللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت بلدية وفعاليات بلدة حجة مهرجاناً تكريماً لطلبة الثانوية العامة الأوائل.

وشارك في الاحتفال: اللواء ربيح الخندقجي محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية، وعضوي المجلس التشريعي الفلسطيني د. عبد الرحيم برهم ود. نجاة ابو بكر، وحسام حجاوي رئيس الغرفة التجارية في محافظة نابلس، ويوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وغسان حجاوي رئيس مجلس قروي حجة، ونائب قائد المنطقة جمال عودة ومدراء الأجهزة الأمنية ومديري الدوائر الرسمية، وحشد من الضيوف والمدعوين، والطلبة الاوائل وذويهم.

وفي كلمته خلال الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني وآيات عطرة من الذكر الحكيم قال المحافظ " إن الإبداع سمة لمحافظة قلقيلية، التي أبدعت في مقاومة الاحتلال وأبدعت في العلم"، مشيرا إن النتائج تظهر روح التحدي لدى الإنسان الفلسطيني، وقدرته على الإبداع في أحلك الظروف، وأشار إلى أن العلم والمعرفة هي رأس المال الشعب الفلسطيني في معركته نحو التحرر والاستقلال وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا حرص الرئيس ابو مازن على رعاية الإبداع في فلسطين وتوفير كافة الإمكانات لخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة لمواصلة درب بناء الدولة.

وشكر المحافظ المؤسسة الأمنية التي وفرت الأمن والأمان للمواطنين، والتي ساهمت في تعزيز الإبداع والتفوق من خلال توفير البيئة الآمنة والمحفزة للإبداع، كما شكر أسرة التربية والتعليم على كافة جهودها والتي أثمرت على حصاد قمة الإبداع والتفوق.

وقد تخلل المهرجان فقرات فنية متنوعة، واختتم بتكريم الطلبة الأوائل.

من جانبه أشاد مدير التربية والتعليم بالإنجاز وحصول طلبة محافظة قلقيلية على المركز الأول مكرر على مستوى الوطن، موضحا ان مديرية التربية والتعليم ستستمر على نهج الإبداع والتميّز، مؤكدا ان حصاد المراكز المتقدمة على مستوى الوطن كان نتيجة عمل دؤوب مستمر منذ 5 أعوام.

بدوره رحب رئيس البلدية بالحضور والمشاركين في الاحتفال، وخاصة الشخصيات الرسمية، مشيرا إلى أن حجة أصرت إن تحفر اسمها في التاريخ من خلال حصول الطالب أسامة خليف من مدرسة ذكور حجة الثانوية على المركز الأول على مستوى فلسطين في امتحان الثانوية العامة، وأكد أن مؤسسة المجتمع المحلي تعمل وبكل طاقاتها لدعم المؤسسات التعليمية لتحقيق أفضل النتائج.

وشكر عبد اللطيف رضوان مدير المدرسة، المجتمع المحلي على دعمه للمدرسة، ومديرية التربية والتعليم على متابعتها الحثيثة للمدرسة ومحافظة قلقيلية على اهتمامه الخاص بالشأن التربوي، مشيرا إلى أن حالة الإبداع في المدرسة هي نتيجة تكاتف كافة أركان العملية التربوية من معلمين وإدارة ومجتمع محلي وبيئة مدرسية وطلبة.

وفي كلمته عن الطلبة المتفوقين شكر الطالب أسامة خليف إدارة المدرسة والمعلمين على المتابعة والاهتمام، مثمناً دور كافة المؤسسات الرسمية والأهلية الحاضنة للإبداع والتفوق.

وفي نهاية الاحتفال جرى تكريم أوائل المحافظة في كافة الفروع.