الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يمضي ليلته في بيت لحم ويعتبر ضحايا القتل شهداء

نشر بتاريخ: 21/07/2015 ( آخر تحديث: 22/07/2015 الساعة: 02:19 )
الرئيس يمضي ليلته في بيت لحم ويعتبر ضحايا القتل شهداء

بيت لحم - معا - يزور رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، فلسطين يوم غد الأربعاء، حيث سيلتقي رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لبحث سبل إعادة إحياء عملية السلام في المنطقة. وفور وصوله الى قصر الرئاسة ببيت لحم التقى الرئيس بقيادات واعضاء البرلمان ورؤوساء البلديات والشخصيات الاعتبارية في المحافظة وابدى اهتمامه البالغ بمعرفة ادق تفاصيل حداث القتل المأساوي الذي وقع ليلة القدر في مدينة السلام . وبعد الاطلاع على التفاصيل اعتبر الرئيس الضحية محمود سباتين والضحية امل عودة شهداء الوطن ، وامر المسؤولين بمعالجة كافة ذيول الامر وباسرع وقت وعلى افضل وجه.

وعن الشق السياسي لهذه الزيارة، قال المستشار السياسي للرئيس نمر حماد : إن هذه الزيارة هي للتأكيد على الاهتمام الأوروبي وتحديدا الايطالي، بموضوع السلام والتسوية، وخلق توازن بالعلاقة مع إسرائيل.

وأضاف حماد: ليس أول لقاء، ولكن هذه الزيارة ستكون مناسبة جديدة للاستماع لوجهة النظر الفلسطينية، حيث سيطلع رئيس الوزراء الإيطالي خلال الزيارة، على العقبات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي أمام عملية السلام، خاصة الاستيطان.

وأشار حماد إلى أن الموقف الإيطالي ولسنوات طويلة، يعد من المواقف الأكثر تقدما في مساندة الحقوق الفلسطينية، خاصة في دعم حق شعبنا الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهذا موقف ثابت، رغم التحولات السياسية التي حصلت في الموقف الإيطالي في السنوات الأخيرة.

يشار الى ان الرئيس سيمضي ليلته في مدينة بيت لحم ويلتقي غدا بالضيف ويغادر الى مدينة رام الله عند الظهر .

وسيتوجه الضيف بعدها الى كنيسة المهد ومن ثم يزور مؤسسة الطفل الالهي للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.