السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

8 اصابات خلال تشييع جثمان الشهيد ابو مارية

نشر بتاريخ: 23/07/2015 ( آخر تحديث: 23/07/2015 الساعة: 21:37 )
8 اصابات خلال تشييع جثمان الشهيد ابو مارية
الخليل - معا - اصيب بعد ظهر اليوم، 8 شبان بالرصاص المطاطي، خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي، عقب تشييع جثمان الشهيد فلاح ابو مارية والذي أعدمته قوات الاحتلال فجر اليوم في منزله.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم الجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بأن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه مشيعي الشهيد ابو مارية، ما أدى لاصابة 8 شبان بالرصاص المطاطي في الرأس والاقدام والظهر، واصابتهم مابين طفيفة ومتوسطة، وقد عملت طواقم اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني على تقديم العلاج الميداني للمصابين، وتم نقل 3 من المصابين الى المستشفيات في الخليل لتلقي العلاج.

وأضاف عوض، ان جنود الاحتلال قاموا باغلاق مداخل بيت امر واستخدام المياه العادمة، كما قام جنود الاحتلال باطلاق الرصاص المطاطي على سيارة الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني عندما كانت تقل احد المصابين وتم تحطيم الزجاج الخلفي لها، وقد تركزت المواجهات في منطقة عصيدة ومدخل البلدة ومنطقة العين.


وكان المئات من اهالي بيت أمر قد شاركوا في تشييع جثمان الشهيد ابو مارية، عقب صلاة الظهر، وردد المشاركون في المسيرة شعارات منددة بجريمة الاغتيال التي تعرض لها ابو مارية، ومطالبين بالرد على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.