السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

​فنان من النقب يقدم "لوحة فنية متحركة"

نشر بتاريخ: 24/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 09:42 )
​فنان من النقب يقدم "لوحة فنية متحركة"
النقب - خاص معا - تستمر الفعاليات والنشاطات والبيانات المستنكرة للعنف، كان آخرها "لوحة فنية متحركة" قام بها فنان من رهط ضد ظاهرة العنف المستفحلة في اراضي عام 48.

وكان الفنان سهل الدبسان، ابن مدينة رهط، أقام هذا الأسبوع وقفة احتجاجية ضد مظاهر العنف مع بعض الناشطين، وذلك في قلب مدينة رهط التي شهدت مظاهر عنف شديدة جدا الأسبوع الماضي.

وقال الفنان الدبسان، في حديث لمراسل "معا": لقد غرقنا في الدم والعنف واللفتة التي قمنا بها على الدوار المركزي لمدينة رهط، جاءت ليتوقف كل سائق وكل شخص ويصدموا بالمنظر حين تم تلطيخي بالصبغ الأحمر، ووضع كفن حقيق و"جثة" أمامي، وملثمين يحملون العصي والخناجر والسيوف خلفي".

وأردف قائلا إنّ الفكرة لهذه "اللوحة الفنية المتحركة" جاءت من قبل الناشط الجماهيري مرعي الكتناني، ومركز الشباب في رهط. وتابع: "الرسالة كانت قوية جدا، بأنه يكفينا الدماء التي تسيل ليس في رهط بل في النقب وفي كافة المدن والبلدات في الداخل".

الحركة الاسلامية: العنف خطر يهدد وجودنا

من جانبها، أصدرت الحركة الإسلامية (الشمالية) في النقب بيانا شجبت فيه أعمال العنف الأخيرة التي راح ضحيتها امرأة من عرعرة النقب وشاب من رهط وأصيبت شابة بجراح بالغة الخطورة من رهط. ودعت الحركة إلى الإسراع في إقامة لجان الصلح في كافة القرى في النقب.

وجاء في البيان الذي وصلت مراسل "معا" نسخة عنه، "اننا في الحركة الاسلامية في النقب ننظر ببالغ الخطورة لانتشار مظاهر العنف في النقب والتي ازهقت الارواح وسفكت الدماء، وتوحي بخطر داهم يستهدف وجودنا ونسيجنا الاجتماعي، ونحن اذ نستهجن مظاهر العنف بكافة أشكاله فاننا نوجه هذا النداء لكافة اهلنا بنبذ مظاهر العنف وارساء روح التسامح والتسلح بخلق كظم الغيظ والعفو وندعو الى الاسراع لاقامة لجان اصلاح في كافة قرانا في النقب تعمل على انهاء الخصومات قبل تطورها".

وأضاف البيان: "كما ونؤكد على اننا في صدد القيام بجملة فعاليات على كافة الأصعدة عبر مؤسسات الحركة الاسلامية وعلى راسها مؤسسة النقب للارض والانسان وبالتعاون مع كل الاطر الخيره في مجتمعنا يهدف الى اخماد نار الفتن وارساء معاني الخير والاصلاح في قرانا وتجمعاتنا ومضاربنا في النقب".