السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمهدانة يعلن استئناف مسيرة الانتخابات التنظيمية بغزة

نشر بتاريخ: 26/07/2015 ( آخر تحديث: 26/07/2015 الساعة: 20:46 )
غزة - معا - أعلن الدكتور عبد الله أبو سمهدانة عضو المجلس الثوري لحركة فتح اليوم الاحد استئناف مسيرة الانتخابات التنظيمية في قطاع غزة وذلك بقرار من الرئيس محمود عباس.

وأضاف أبو سمهدانة في تصريح صحفي :" هناك تعليمات واضحة للجنة التحضيرية للمؤتمر السابع بإنهاء كشوفات عضوية المؤتمر قبل 1/9/2015 في الداخل والخارج والعمل مستمر لفرز قيادات منتخبة في كل المناطق التنظيمية والأقاليم في الوطن والشتات" ، مشيراً إلى قرار تجميد عضوية كل من يحاول إعاقة أو عرقلة العملية التنظيمية لانتخاب قيادات في الأقاليم والمناطق وحرمانه من المشاركة في كافة المؤتمرات القادمة إلى أن تبت اللجنة في وضعه" .

وقال :"كل من يحاول إعاقة الانتخابات من منتسبي السلطة الوطنية سيرفع فيه تقرير إلى قيادة السلطة لاتخاذ العقوبة المناسبة"، مؤكداً أن الهيئة القيادية العليا لن تطالب بأي حقوق لمن يحاول إعاقة الانتخابات في المناطق والأقاليم وهو ما تم الاتفاق عليه بإجماع المفوض العام د. زكريا الأغا وبعض أعضاء الهيئة القيادية وأمناء سر الأقاليم يوم الثلاثاء الماضي 21/7/2015.

واعرب عن أمله في أن يتم الانتهاء من التحضيرات اللازمة وانطلاق المؤتمرات واستكمال ما لم يتم انجازه، مشيراً إلى إنجاز مؤتمري إقليمي غرب غزة وغرب خانيونس وهناك إقليم على وشك الانتهاء، مشددا على أن المنطقة التي لم تعقد مؤتمرها ستحرم من مؤتمر الإقليم، كما أن الإقليم الذي لا يعقد مؤتمره سيحرم من المشاركة في المؤتمر العام.

واوضح أن النصاب القانوني لكل مؤتمر إقليم هو عشر مناطق تنظيمية منتخبة، والإقليم الذي لا يتمكن من استكمال مناطقه التنظيمية لأي ظرف طارئ يستطيع عقد مؤتمره لانتخاب لجنة الإقليم، مع العلم أن هناك أقاليم تضم في هيكلتها 30 منطقة تنظيمية.

وفيما يتعلق بانتخابات المكاتب الحركية أكد أبوسمهدانة إنجاز غالبيتها وسيتم استكمال باقي المؤتمرات قريبا، قال:" نظام الحركة يكفل حتى للأعضاء المكلفين بعضوية المكاتب الحركية بعد إجراء الانتخابات المركزية لكل مكتب حركي كافة الحقوق مع الأخوة المنتخبين في المكاتب المركزية ومن بينها حقوقهم في عضوية المؤتمر العام".

من ناحية ثانية قال أبوسمهدانه:" إنه لا علاقة إطلاقاً للرواتب بالعمل التنظيمي"، مضيفاً :" قطعت كثير من الرواتب منذ عام 2008 وحتى الآن ولم يتوقف العمل التنظيمي ، وعقدت مؤتمرات كثيرة مناطق وأقاليم ومكاتب حركية على الرغم من العراقيل التي واجهت عمل الهيئة القيادية ومن بينها مشكلة المقطوعة رواتبهم بتقارير كيدية".

وأضاف:" هناك قرار بإعادة جميع الرواتب التي قطعت مؤخراً وعدد من الرواتب التي قطعت خلال فترة الانقلاب وكنا نطالب بها سابقاً كمشكلة موظفي 2005".