الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يطالب فرنسا التدخل لإلزام اسرائيل بوقف التصعيد

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 13:05 )
الحمد الله يطالب فرنسا التدخل لإلزام اسرائيل بوقف التصعيد
رام الله -معا - طالب رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله فرنسا ببذل مزيد من الجهود على مستوى الاتحاد الأوروبي لإلزام اسرائيل بوقف تصعيدها العسكري وانتهاكاتها ومستوطنيها بحق الفلسطينيين ومقدساتهم وبشكل خاص في القدس.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله القنصل الفرنسي العام في القدس هارفي ماجرو، اليوم الأثنين، بمكتبه في رام الله، حيث بحث الطرفان اخر التطورات السياسية، والجهود المبذولة لتسريع عملية اعمار غزة.

واطلع الحمد الله ماجرو على الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين والتي كان اخرها اطلاق قوات الاحتلال النار على الشاب محمد ابو لطيفة من مخيم قلنديا، الأمر الذي ادى إلى استشهاده، ووضعه في صورة اعتداءات المستوطنين على الاقصى والمقدسات والمواطنين في القدس.

وأكد رئيس الوزراء أن إسرائيل تسعى من خلال تصعيدها العسكري في الضفة الغربية، واستهداف المواطنين بالقتل والاعتقال، إلى افشال المساعي والمبادرات الدولية، خاصة الفرنسية، لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

كما اطلع الحمد الله الضيف على جهود الحكومة في حشد الدعم اللازم لعملية اعادة الاعمار، والبدء ببناء البيوت المهدمة كليا في القطاع، مؤكدا أن الحصار الإسرائيلي على غزة يعيق عمل الحكومة ويحد من التقدم في الاعمار.