الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: اسرائيل باغتيالها لابو لطيفة تحاول ابعاد الانظار عن الاقصى

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 12:53 )

القدس- معا - استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في القدس، اغتيال الاحتلال الاسرائيلي للشاب محمد ابو لطيفة 18 عاما، من مخيم قلنديا شمال المدينة المقدسة.

ونفت الحركة في بيان صدر عن المتحدث باسمها رأفت عليان رواية الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا أن ما جرى هو اغتيال للشاب بعد اعتقاله حيث كان مصابا بساقه، ومن ثم جرى إطلاق اربع رصاصات صوبه من مسافة الصفر لتستقر في صدره.


وشدد عليان على أن اسرائيل تريد جر المنطقة إلى دوامة العنف من خلال عمليات الاغتيال التي تمارسها بحق ابناء شعبنا، واشعال التوتر في باحات المسجد الاقصى المبارك.

وقال إن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي لن تنطلي على شعبنا المتمسك بثوابته الوطنية، خلف قيادة الرئيس محمود عباس وصولا إلى تحرير أرضه واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وبين إن اسرائيل تسعى إلى حرف بوصلة شعبنا، من خلال مثل هذه الاغتيالات من جهة، واطلاق العنان للمستوطنين بتدنيس المسجد الاقصى المبارك من جهة أخرى، ساعية إلى خلط كافة الاوراق بحثا منها عن مخرج يكسر عزلتها الدولية.


واهاب عليان بصمود ابناء شعبنا في مخيم قلدنيا، البوابة الشمالية لمدينة القدس، مؤكدا انهم كانوا وسيبقون شوكة في حلق الاحتلال، وانهم سيفشلون كل مخططات اسرائيل الرامية إلى عزل المدينة المقدسة عن محيطها العربي الفلسطيني.


وحمل عليان اسرائيل مسؤولية هذه الجرائم مؤكدا ان الاحتلال سيدفع ثمن اعتداءاته المتواصلة بحق ابناء شعبنا ومقدساته وارضه.