الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يشهد تخريج أجيال من نسور مصر الدفعتين 82 طيران وعلوم جوية

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 16:55 )
القاهرة- مراسل معا - شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المصرية، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعتين (82) طيران وعلوم عسكرية جوية دفعة الفريق سعد الدين الشاذلي.

حضر مراسم الاحتفال المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربي والفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة، وقادة الافرع الرئيسية وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة وكبار قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الشقيقة والصديقة واسر الخريجين.

بدأ مراسم الاحتفال بمرور طائرات الهليكوبتر من أمام المنصة تحمل اعلام مصر، وقام طلبة الكلية بالمرور من امام المنصة في عرض عسكري لتقديم التحية  لرئيس الجمهورية مجددين العهد علي حماية سماء مصر وكرامة ابنائها.

تضمن الاحتفال مشاركة اكثر من 250 طائرة وهليكوبتر من التشكيلات الجوية وطائرات التدريب بالكلية وقدمت عدد من العروض الجوية، وبمواجهة المنصة تقدم تشكيل من طائرات التدريب الأساسي طراز جروب مشكلة اسم مصر، تبعتة مجموعة اخرى في شكل الاهرامات.

كما استعرض عدد من طلبة الكلية مهاراتهم  في قيادة طائرات التدريب الموجودة بالكلية، وتنفيذ العديد من المناورات المتزامنة والدورانات الحادة بأستخدام طائرات الجروب والتوكانو و"كي 8 إي"، والهليكوبتر الجازيل التي انضمت لتدريب طلبة القسم النهائي المرشحين للعمل في تشكيلات الهليكوبتر، اعقبة مرور تشكيل مكون من 60 طائرة متنوعة من طائرات التدريب والهليكوبتر بالكلية مشكلة رقم الدفعة 82 التي تم تخريجها اليوم.

وفي نهاية الاحتفال القي اللواء طيار ياسر جبر  فرج مدير الكلية الجوية كلمة اكد فيها انضمام نخبة متميزة من شباب مصر الى القوات المسلحه التي اعتبرها قدوة في العمل والعطاء وتحمل المسؤولية.