السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

1600 طالب وطالبة ينتظمون على مقاعد الدراسة بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 14:00 )
خان يونس- معا - انتظم اليوم 1600 طالب وطالبة على مقاعد الدراسة في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2007/2008 بكلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس، وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات المالية والأكاديمية لهم.

وأوضح د. أحمد أبو شنب عميد الكلية أن الطلبة بدءوا فصلهم الدراسي الجديد في أجواء أكاديمية مريحة بفعل التسهيلات التي وفرتها إدارة الكلية لا سيما في الجانب المتعلق بالأقساط الجامعية، مؤكداً أن الكلية استقبلت حوالي ألف طلب التحاق من خريجي الثانوية العامة لهذا العام، والعمل جاري على استكمال متطلبات التسجيل بشكل منتظم.

وذكر أن أكثر من أربعمائة طالب وطالبة جدد سجلوا في قسم العلوم الإدارية والمالية وبقية الطلبة موزعين على التخصصات الأخرى، مشيراُ إلى أن قسم القبول والتسجيل يستعد لاستقبال أعداد إضافية من طلبة الثانوية العامة الذين نجحوا في الدور الثاني، وهو ما دفع الكلية لتمديد فترة قبول طلبات الالتحاق وتسجيل المساقات.

وأكد د. أبو شنب على التأثير السلبي المباشر لحالة الحصار المفروض على قطاع غزة في إيقاف تنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية سواء على مستوى الإنشاءات او المختبرات والمعامل، بالاضافة الى شح المواد التي تحتاجها مختبرات العلوم والطبية والعلوم الهندسية واثرها على المسيرة التعليمية للطلاب .

وأوضح د. سعد الدين البلتاجي نائب العميد للشئون الأكاديمية أن الكلية اضطرت لفتح عدة شعب في التخصص الواحد لاستيعاب مزيد من طلبة الثانوية العامة الجدد الراغبين في الالتحاق بالكلية، وهو ما اضطر إلى التوسع بشكل كافي في مجال أعضاء هيئة التدريس وكذلك المختبرات والمعامل وتطوير الخدمات الطلابية.

وأشار إلى أن الكلية تستوعب طلبتها في أربعة وعشرون تخصصاً بينها أربعة لدرجة البكالوريوس، هي: التغذية وتكنولوجيا الغذاء وهندسة المباني وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبية المخبرية، إضافة إلى عشرون تخصصاً تمنح درجة الدبلوم في أقسام العلوم الإدارية والمالية والعلوم الطبية والعلوم الهندسية وعلوم الحاسوب.

وبين د. البلتاجي حرص إدارة الكلية على افتتاح التخصصات التي يحتاجها المجتمع الفلسطيني، وبشكل يضمن مساهمة الخريج في بناء مجتمعه وخدمة أبناء شعبه .