الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدير الوطني للتعداد يقوم بجولة تفقدية لقاعات تدريب المراقبين في التعداد

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 14:02 )
رام الله -معا- قام د. لؤي شبانه رئيس الإحصاء الفلسطيني- المدير الوطني للتعداد صباح اليوم بجولة تفقدية في قاعات التدريب الثلاث الخاصة بالمراقبين في محافظة رام الله والبيرة, يرافقه عدد من المسؤولين الإداريين والفنيين في التعداد.

وتأتي هذه الجولة التفقدية بعد يوم من انطلاق عملية تدريب المراقبين العاملين في التعداد الذي بدأ صباح أمس في كافة المحافظات الفلسطينية بمشاركة (1300) متدرب ومتدربة منهم (800) في الضفة الغربية و (500) في قطاع غزة موزعين على عدة قاعات منتشرة في كافة المحافظات الفلسطينية حسب حجم المحافظة والتجمعات السكانية الموجود فيها.

وقد التقى د. شبانه بالمدربين والمتدربين حيث اطلع على سير العمل في التدريب من الناحية النظرية والعملية، مؤكداً لهم أن المرحلة الثانية من التعداد سيقوم بتنفيذها المراقبين، باعتبار أن المراقبين قاموا برسم وتوضيح معالم الحدود الخارجية للتجمعات السكانية من خلال تقسيم الأراضي الفلسطينية لمناطق عد من خلال وضع العلامات والأرقام، على أن يقوم المراقبين بتوضيح المعالم الداخلية في كل منطقة عد من خلال حصر وترقييم المساكن والمباني والمنشآت واستيفاء استمارة تعداد المنشآت اعتبراً من 20/10/2007.

وأشار المدير الوطني للتعداد أن عمل المراقبين يشكل حالة الوصل بين مرحلة الإعداد والتنظيم ومرحلة التنفيذ الميداني وجمع البيانات، مشدد على أهمية عمل المراقب وأهمية إنجاز التدريب وفقاً للخطة الموضوعة لذلك.

كما أوضح المدير الوطني للمتدربين أن هذا التدريب في غاية الأهمية من الناحية الإدارية والتنظيمية والفنية لهم باعتبار أن عمل المراقبين الميدانيين أساسي وضروري من اجل إنجاح هذا المشروع الوطني الهام، حيث يعتبر عملهم ميداني باعتبار انهم سيقومون بحصر المباني والمساكن واستيفاء استمارة تعداد المنشآت من جهة بالإضافة إلى انه عمل إداري من جهة أخرى باعتبار أنهم سيكونون مسؤولين عن العدادين الذين سيقومون بعملية عد السكان والمساكن اعتباراً من تاريخ 01/12/2007 ولمدة 16 يوماً.

وتأتي هذه الجولة التفقدية للمدير الوطني للتعداد في إطار الجولة التي سيقوم بها لكافة المحافظات بهدف الإطلاع على سير العمل في التدريب عن قرب والتأكد من جاهزية العمل من كافة الجوانب الإدارية والفنية.