السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس التشريعي بالانابة يتهم اسرائيل بزيادة معاناة الفلسطينيين ويطالب بتدخل عربي ودولي للضغط على الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- اتهم احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة, اسرائيل بالعمل على زيادة معاناة الفلسطينيين, مستنكراً إعلانها قطاع غزة كيانا معادياً.

ووصف بحر في مؤتمر صحافي بغزة الاعلان الاسرائيلي بانه تطور خطير وغير مسبوق من قبل الحكومة الإسرائيلية, وقال: "إن هذا الإعلان العدواني يهدف إلى التنصل الكامل من اتفاقيات جنيف لعام 1949".

وطالب "جميع البرلمانات العربية والإسلامية والدولية بالتحرك لمواجهة الاحتلال، وخاصة الدول العربية التي تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل", كما طالبها بالسعي الجاد إلى استصدار قرار من الجمعية العامة في اجتماعها القادم بإدانة القرار الإسرائيلي الذي يعتبر قطاع غزة كيانا معاديا.

وثمن بحر موقف الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" الذي دعا الحكومة الإسرائيلية الى إعادة النظر في قرارها، موجهاً الدعوة للاتحاد الأوروبي من أجل استصدار موقف مماثل.

وطالب بحر بالوقف الفوري لكل الأعمال التحريضية بكافة أشكالها وقال: "إنها لا تخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي، بل وتشجعه على الاستمرار في سياسته التي تستهدف كافة أبناء الشعب الفلسطيني".

وجدد بحر الدعوة لوقف اللقاءات مع الحكومة الإسرائيلية، "والتي يتم استغلالها كغطاء لاستمرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي في سياستها العدوانية من اقتحام مدن واعتقال وتدمير المنازل".

وجدد بحر دعوته لرئيس السلطة الوطنية محمود عباس وكافة الفصائل إلى إعلان موقف حازم والتحرك الجاد إزاء التوغلات الإسرائيلية المتكررة .