الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن بطولة أهلي قلقيلية الرمضانية فوز كبير لنادي حطين النابلسي على نادي شباب عزون بالأربعة

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 16:10 )
قلقيلية - معا - تتواصل بنجاح كبير فعاليات بطولة أهلي قلقيلية الرمضانية والتي ينظمها نادي أهلي قلقيلية وبإشراف المكتب الحركي لأندية محافظة قلقيلية وحركة فتح / قلقيلية ، بلقاء جمع فريقين من الدرجة الأولى هما نادي حطين النابلسي ونادي شباب عزون الرياضي انتهت بفوز كبير لحطين بأربعة أهداف مقابل لا شيء في مباراة متوسطة المستوى قدمها الفريقين لأسباب مختلفة منها نادي حطين غاب عنه أربعة لاعبين من الفريق الأول ونادي عزون تم تجميع فريقه مؤخرا وكانت فرصة كبيرة لعزون من أجل إعادة هيكلية الفريق من جديد .

شوط المباراة الأول بدأ بجس نبض من كلا الفريقين مع عدم التركيز في التمريرات بين اللاعبين حتى جاءت الدقيقة العاشرة هجمة لحطين من أيوب عليوي الذي يرفع كرة لرأس اللاعب بهاء النصر ولكنه يطيح بها خارج المرمى .وفي الدقيقة ( 15 ) جاء الهدف الأول عن طريق نجم حطين بهاء النصر بعد تلقيه كرة من ضربة ركنية سددها أيوب عليوي إلى رأس النصر ويزجها الأخير داخل الشباك والهدف الأول لحطين .

في المقابل حاول لاعبو عزون مجاراة حطين عن طريق أسامة زكي وأحمد شبيطة وعادل خيري ومحمود وليد والأخير انفرد بمرمى حطين ولكن كرته غير مستغلة ، وبعده حاول لاعب عزون أحمد صالح استخدام مهارته الفردية بمحاورة أكثر من لاعب من حطين داخل الصندوق ولكن كرته القوية مرت من فوق القائم وفرصة ضائعة لعزون . وحاول حطين استخدام الهجمات المرتدة عن طريق سامر عكوبة وسامر محروم وبهاء النصر وأيوب عليوي ولكن دفاعات عزون تكفلت بها ، لينتهي هذا الشوط بتقدم حطين بهدف مقابل لا شيء .

شوط المباراة الثاني :

تحسن قليلا أداء حطين وتراجع أداء عزون نظرا لفارق اللياقة البدنية والغياب الطويل لنادي عزون عن جو مباريات كرة القدم فبدأ حطين مهاجما من بداية هذا الشوط حيث سدد اللاعب عمر عبد الرحيم كرة ثابتة تصدى لها حارس عزون وأبعدها لركنية غير مستغلة .حتى جاءت الدقيقة ( 52 ) ليحرز اللاعب سامر عكوبة هدف حطين الثاني بعد العرضية التي تلقاها من زميله بهاء النصر بمراوغة أكثر من لاعب من عزون وزجها بقوة داخل شباك عزون ، وبعد الهدف أخطأ مدافع عزون بإرجاع الكرة إلى الحارس ويستغلها سامر عكوبة بخطف الكرة ولكنه يسدد الكرة ضعيفة خارج المرمى وفرصة ضائعة لحطين ، واستمر ضغط حطين وهذه المرة عن طريق اللاعب مهند الحلبوني الذي تلقى كرة عرضية من المميز بهاء النصر وسدد كرة قوية أبعدها حارس عزون بأطراف أصابعه لركنية غير مستغلة . ويستمر حطين بضغطه من كافة المحاور محاولين زيادة غلة الأهداف حتى كان لهم ما أرادوا عن طريق اللاعب سامر محروم الذي يسجل هدف حطين الثالث في الدقيقة ( 68 ) بعد عدة تمريرات جميلة في منطقة عزون بعد تلقيه عرضية عمر عبد العزيز ويزج الكرة داخل شباك بلال عبد الرحيم حارس عزون .

وجاء الهدف الرابع والأخير لحطين من قبل اللاعب عمر عبد الرحيم وكان هدفا جميلا عندما تلقى اللاعب عمر عبد الرحيم كرة على مشارف منطقة الجزاء وأطلق قذيفة صاروخية عانقت شباك الحارس العزوني بلال عبد الرحيم . وبدا واضحا في الشوط الثاني ضعف اللياقة البدنية للاعبي عزون وعدم تماسك خط وسطه وتخلخل في الدفاع بالرغم من إجراء عدة تبديلات من قبل مدرب عزون ، وعدم وجود الانسجام بين اللاعبين داخل الملعب فبدأ عليهم الارتباك في العديد من التمريرات المقطوعة والغير معنونة .

وفي المقابل كان حطين أنشط قليلا وأضاعوا بعض الفرص أمام المرمى .

لينتهي هذا اللقاء بفوز مستحق لحطين بأربعة أهداف مقابل لا شيء .

وبهذه النتيجة يتصدر حطين المجموعة الأولى برفقة المنظم أهلي قلقيلية بثلاث نقاط مع أفضلية الأهداف لحطين ويبقى عزون بدون نقاط .

وسيلتقي يوم الأربعاء أهلي قلقيلية وحطين في مباراة هامة للفريقين .