الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إكتمال نصاب الوفد الفلسطيني المشارك في المخيم الكشفي العالمي 32

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 16:55 )
إكتمال نصاب الوفد الفلسطيني المشارك في المخيم الكشفي العالمي 32
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : اكتمل نصاب الوفد الفلسطيني المشارك ضمن الوفد العربي في المخيم الكشفي العالمي32،في اليابان بوصول الوفد الكشفي الثاني الذي ضم قائد الوفد نعمان سهلب والكشافين الثلاث أمير حزبون، سميح صلاح و أسامة زنون ،فيما تعذرت مشاركة إياد سابا من غزة جراء رفض قوات الإحتلال إعطاءه تصريح للعبور للضفة الغربية ومن ثم الى الأردن عبر حاجز إيريز.

ووصل في وقت سابق الوفد الكشفي الأول المكون من رئيس البعثة الكشفية الفلسطينية وليد الشتلة ،وقائد الوفد سابا أبو عبارة و4 مرشدات و5 كشافين ،و مي عبد الهادي رئيس فريق رسل السلام الكشفي الوطني الفلسطيني.

وشارك الوفد في حفل الإفتتاح الذي حضره أكثر من 34,000 كشاف، إضافة الى أكثر من 7,000 متطوع ضمن فريق المركز الإعلامي للمخيم ال IST ،حيث رفرف علم فلسطين على منصات الحفل الافتتاحي للمخيم ،في حين عرضت الشاشات الكبرى علم فلسطين لأول مرة حاملا اسم دولة فلسطين وسط هتافات الوفود العربية بهذا الانجاز،الذي يعد مقدمة للاعتراف العالمي بالكشافة الفلسطينية بحقها في العضوية الكاملة في المنظمة العالمية للحركة الكشفية.

 وشكرت قيادة الوفد مجموعة الرضوان الكشفية لاستضافة الوفد الكشفي في عمان،و د. عاطف عبد المجيد أمين عام المنظمة الكشفية العربية على جهوده التي بذلها من أجل إنجاح مشاركة الوفد الفلسطيني، إضافة إلى شكر منظر بن مرزوق قائد الوفد العربي، والإغاثة الطبية الفلسطينية لتزويدها الوفد بحقائب الإسعاف الأولي.