الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة رام الله يؤكد وقوع اعتداء متظاهرة من حماس على ضابط شرطة بالغاز

نشر بتاريخ: 24/09/2007 ( آخر تحديث: 24/09/2007 الساعة: 13:01 )
رام الله - معا - اكد العقيد يوسف عزريل مدير شرطة رام الله واقعة اعتداء متظاهرة منقبة ضد ضابط شرطة خلال مسيرة نسائية دعت اليها حماس والتي جرت قبل يومين بالقرب من مسجد جمال عبد الناصر بمدينة البيرة.

وقال العقيد عزريل: "ان احدى النسوة قامت برش غاز في وجه النقيب عماد ياسين 37 عاما مما ادى الى اصابته بالاغماء والاختناق حيث فوجىء بالمادة الغازية ترش في وجهه حين سقط على الارض مغشيا عليه امام كافة وسائل الاعلام التي تواجدت في المكان".

وقال العقيد :"ان الحادثة مصورة لدى اكثر من وسيلة اعلامية والمرأة التي قامت بالعمل منقبة ولم يسهل التعرف على هويتها لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقها ولكننا سنحاول التعرف على من قامت بالفعلة وتقديمها للقضاء".

وعن قمع الشرطة لتلك المسيرة نفى العقيد نفيا قاطعا الاخبار التي تروج لذلك، واتهم حماس "بتزويرها" وقال: "ان تلفزيون الاقصى التابع لحماس كان يبث على شريطه المسموم والمليء بالاكاذيب خبر الاعتداء واعتقال النائبة منى منصور وهي في نفس الوقت متواجدة عبر الهاتف على الهواء تكيل الشتائم وتزور الحقائق على نفس التلفزيون سبحان الله الذي يريد ان يكشف كذب هؤلاء".

وفيما يتعلق بحق التغطية الصحافية قال العقيد: ان وسائل الاعلام والصحف كانت مليئة بالصور والاخبار عن الموضوع في اليوم الثاني ولم نمنع أحداً من ممارسة دوره على حد قوله.