الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفداً من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/09/2007 ( آخر تحديث: 24/09/2007 الساعة: 12:59 )
الخليل -معا- استقبل محافظ الخليل د .حسين الأعرج في مكتبة وفداً من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالخليل ضم رئيسة الاتحاد مريم هديب وعدد من أعضاء الاتحاد الذين بحثوا احتياجات الاتحاد والمشاكل التي يواجهها وسبل حلها .

وأكد المحافظ في بداية اللقاء على دعمه لقطاع المرأة وكافة المؤسسات التي تمثلها كونها تشكل نصف المجتمع وتساهم بشكل فاعل في تربية أجيال المستقبل وبناء الدولة الفلسطينية.

واضاف المحافظ الأعرج انه سيعمل ما بوسعه لمساعدة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالخليل من خلال الاتصال مع المسئولين و رفع الاحتياجات للجهات المعنية.

من جانبها أكدت رئيسة الاتحاد مريم هديب على أن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالخليل بحاجة لدعم وتواصل من قبل المسؤولين بالمحافظة، مشيرة إلى انه بحاجة لمقر مجهز كون المقر الحالي غير مناسب، منوهة إلى أن الاتحاد لم يحصل على أي مساعدة مالية من أي جهة منذ ثلاث سنوات، مطالبة المحافظ بضرورة دعم الاتحاد و مساندته ومساعدته على إيجاد مقر مجهز والحصول على ميزانية تتناسب مع احتياجاته الأساسية.

على صعيد اخر اصدر محافظ الخليل د. حسين الأعرج تعليماته للجنة السلامة العامة للبدء بحملة تشمل الوقوف على مدى جاهزية معاصر الزيتون ومدى التزامها بمواصفات السلامة العامة تجهيزا لموسم عصر الزيتون المقرر في 23 / 10 / 2007 .

جاء ذلك عقب تنظيم عدة لقاءات ضمت أعضاء لجنة السلامة العامة وأصحاب معاصر الزيتون تم خلالها الاتفاق على عمل زيارات لتلك المعاصر بعد عرض المقاييس و المعايير للمواصفات العامة وشروط الصحة و السلامة والمتمثلة بطبيعة المبنى و مدى مطابقته للشروط المقرة من قبل وزارة الصحة من حيث هيكلية المبنى وطبيعة البناء إضافة إلى الالتزام بشروط الصحة كوجود براميل مغلقة لوضع النفايات وتوفير مورد ثابت للمياه النقية وشبكة توزيع ونظام صرف صحي، والمحافظة على مياه غسل الزيتون من حيث درجة حرارتها ونظافتها وغير ذلك من الشروط اللازم توافرها في معاصر الزيتون و التي تم توزيعها على المعاصر في المحافظة .