الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مخيم العمل التطوعي الدولي في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 04/08/2015 ( آخر تحديث: 04/08/2015 الساعة: 15:00 )
رام الله- معا - افتتحت عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، يوم أمس الاثنين ، مخيم العمل التطوعي الدولي، بمشاركة 50 متطوعا من فلسطين وعدة دول عربية وأجنبية.

وشارك في افتتاح المخيم، الذي تنظمه الجامعة سنويا، عميد شؤون الطلبة في الجامعة محمد الأحمد، ورئيس نقابة العاملين في جامعة بيرزيت د.سالم ذوابة، ومسؤولة العمل التطوعي غادة العمري، ورئيس مجلس الطلبة سيف الاسلام دغلس.

وقال الأحمد: إن هذا المخيم يرتكز على عدة رسائل، أولها أهمية قدوم مشاركين من دول مختلفة من العالم إلى فلسطين، لإيصال رسالة من خلال مشاهدتهم واقع حياة الشعب الفلسطيني على أرض الواقع، والمساهمة في تقريب واندماج طلبة جامعة بيرزيت مع المشاركين الدوليين، وغرس مفهوم العمل التطوعي.

فيما خاطب د.ذوابة طلبة المخيم الدولي الأجانب قائلاً لهم: "كونوا سفراء لفلسطين في بلادكم، لا تعتمدوا على ما ينشر لكم عبر الإعلام، شاهدوا بأعينكم ما يحدث، وانقلوه بانسانيتكم إلى أصدقائكم"، من جهته رحب دغلس بطلبة المخيم مبيناً أهمية بناء جسور تواصل بين طلبة جامعة بيرزيت والطلبة في الجامعات العالمية الأخرى.

من جهتها قالت العمري أن مخيم العمل الدولي 2015 سيستمر لمدة أسبوعين، وسيحفل برنامجه بزيارات عديدة إلى مدن وقرى للتعرف على التراث الفلسطيني، وسيتخلله أعمال تطوعية ولقاءات مع شخصيات فلسطينية، بالإضافة إلى عقد محاضرات وندوات.