الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خرج بعد الافطار ولم يعد: قصة اختطاف الطفل نديم كلبونة في نابلس تهز المجتمع ودعوات للافراج السريع عنه

نشر بتاريخ: 25/09/2007 ( آخر تحديث: 25/09/2007 الساعة: 14:05 )
نابلس- معا- محمود برهم- هزت قضية اختطاف الطفل نديم عوني كلبونه ابن الثالثة عشرة ربيعا الشارع النابلسي لاسيما انها القضية الاولى من نوعها التي يتم فيها اختطاف الاطفال, حيث سمح الخاطفون للطفل بالحديث مع أسرته مرتين متتاليتين دون أن يتقدموا باية مطالب.

شهر رمضان المبارك شهر التوبة والمغفرة والعتق من النار كان شهرا قاسيا عند عائلة كلبونة, فالحزن العميق والدموع باتت لاتفارق عيون العائلة التي تسكن في شارع المريج بنابلس كبيرهم قبل صغيرهم بعد اختطاف ابنها الاكبر نديم ابن الثالثة عشر ربيعا قبل ثلاثة أيام من امام منزله بعد أذان المغرب مباشرة.

يعمل رب العائلة في مجال الصرافة ولديه ولدان وابنة واحدة هم على التوالي نديم وأحمد ونادين.

لم تكن العائلة تعرف بانها على موعد مع جريمة منظمة ومخطط لها جيدا وان كانت لاتعرف بعد الى أين تتجه في البوصله نحو المجرم.

فتروي أم نديم لـ "معا" تفاصيل غياب ابنها أن نديم كان صائما في ذلك اليوم وتناول فطوره سريعا وكأن القدر كان يسارع في ذلك نزل الى الدكان التى هي بجانب المنزل ليشتري ما اشهته نفسه بعد رحلة صوم طويله ولم يعد.

وتضيف أم نديم" لقد سمح الخاطفون لنديم بالاتصال بنا مرتين على مدار الثلاثة أيام الماضية وقال في احدها اني مخطوف وانا بخير".

أبو نديم والد الطفل المخطوف أقفل محل الصرافة الذى يملكه وسط المدينة وعلق عليه جملة" مقفل بسبب اختطاف ابني نديم".

أبو نديم قال طرقت كل الابواب التى تطرق في المدينة بحثا عن ابني نديم فلم يبق لي الا أن أتضرغ الى الله عزوجل ان يفرج كرب ابني كما اتوجه الى الرئيس محمود عباس للتدخل لضمان عودة ابني سالما الى أحضان عائلته.

وقال" ليس لى أعداء اطلاقا وان كانت فانها لن تصل الى حد اختطاف طفل في يوم من أيام الشهر الفضيل من بين أحضان أسرته".

الشرطة الفلسطينية وعلى لسان مدير المباحث الجنائية في نابلس المقدم شاهر دويكات قال في اتصال هاتفي بـ "معا" ان الاجهزة الامنية اعلنت الاستنفار الكامل بحثا عن الطفل نديم وقد قامت عناصر الشرطة الفلسطينية بمداهمة عشرات الاماكن في نابلس وبعض المصانع المهجورة بحثا عن الطفل ولكن دون جدوي.

وأضاف دويكات أن المعلومات التى لدى الشرطة تقول أن سيارة سوداء اختطفت الطفل نديم من امام منزله الكائن في شارع المريج بنابلس يوم السبت الماضي بعد الافطار مباشرة وأن هناك معلومات مهمة لدى الشرطة الفلسطينية في متابعة الخاطفين والقاء القبض عليهم باسرع وقت ممكن.