الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تستقبل وفدا من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 25/09/2007 ( آخر تحديث: 25/09/2007 الساعة: 14:09 )
رام الله -معا- استقبلت وزارة الزراعة الفلسطينية وفدا من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) ضم كريستين ميكزايكا رئيس ادارة برامج الاغاثة الخاصة والسيد الويجي ديمياني مدير مكتب الفاو والسيد احمد ابولبن .

وكان في استقبال الوفد الضيف المهندس محمود حسين وكيل مساعد المحافظات الشمالية والمهندس شاكر جودة وكيل مساعد شؤون الخدمات الزراعية والدكتور علاء جمعة مدير عام التخطيط والمهندس قاسم عبدة مدير عام الري ومعاوية سويلم مدير العلاقات العامة والاعلام.

وتناول الاجتماع اولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك والاحتياجات والاولويات التى تحتاجها المشاريع لدعم القطاع الزراعي وانعاشة والتنسيق الجيد بين وزارة الزراعة والمنظمات الدولية والدول المانحة فيما يتعلق بمشاريع القطاع الزراعي ومحاولة توفير الاموال الازمة لتميويل افكار المشاريع الزراعية التي تم تحديدها من قبل وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة وسبل تجنيد الدعم اللازم .

وكذلك دور الوزارة في عملية تنمية القطاع الزراعي المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل لما لة من دور في التنمية الاقتصادية على المدي البعيد متطرقين الي قضايا الامن الغذائي وكذلك المساعدة في تعزيز وتقوية البناء المؤسسي لوزارة الزراعة.

وبدورة اشاد الوفد بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة مؤكدين على اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة وبرغبة الفاو في دعم التمية الزراعية والاقتصادية لتحقيق الامن الغذائي وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني لتاهيلة للاعتماد علي الذات .