الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب جنين لمتابعة شؤون الأسرى في زيارة للأسرى في سالم والجلمة ويتابعهم أوضاعهم وأحوالهم المعيشية

نشر بتاريخ: 25/09/2007 ( آخر تحديث: 25/09/2007 الساعة: 15:48 )
جنين - معا - أفاد مكتب جنين لمتابعة شؤون الأسرى إلى أن محاميها قاموا بزيارة لعدد من الأسرى القابعين في مركز تحقيق الجلمة ومركز توقيف سالم حيث التقوا بعدد من الأسرى .

وأشار المكتب إلى أن المحامين التقوا بالأسرى في مركز توقيف سالم منهم الأسير الشيخ نظام صوافطة من طوباس والأسير الشيخ إياد عبد الله من طولكرم وسلام أبو سعده من علار قضاء طولكرم .

وناشد الأسرى في مركز توقيف سالم الهيئات الدولية والإنسانية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان لإخراجهم من تلك الغرف الصغيرة التي تكثر فيها الرطوبة والأمراض والحشرات ولا تدخلها الشمس ولا الهواء ، وحرمانهم من الطعام الجيد لا سيما في هذا الشهر الذي يكون فيه الأسير صائما طوال اليوم ، وعند الإفطار يتفاجأ الأسير بكميات قليلة من الطعام رديئة الإعداد حيث تتم تقديمه لهم في وقت الغداء وتبقى تنتظر إفطارهم حتى وقت المغرب .

كما دعا الأسرى في سالم شعبهم للتوحد ورص الصفوف وعدم الانشغال فيما بيننا في هذا الشهر الفضيل ...

كما التقى المحامون عدد من الأسرى في الجلمة والذين مضى على مكوثهم في زنازين التحقيق عدة أسابيع ومنهم عدة أشهر حيث قام المحامي بلقاء كل من : ياسين سليمان سباعنه من قباطية والأسير إياد فوزي سعيد دراغمه من طوباس والأسير عبد الكريم جميل احمد رباعيه من ميثلون والأسير جلال جمال ملحم من كفر راعي والأسير فيصل محمود عبد الله خليفة من مخيم نور شمس والأسير عبد الحي كمال عبد الغني من صيدا .

وذكر المحامي الذي قام بزيارته إلى أن الأسير ياسين سباعنه صحته جيدة ويبعث سلاما للأهل والأبناء ومعنوياته عالية ، وجهت ضده عدة تهم من أهمها حيازة سلاح يقول سباعنه تم اهانتي في التحقيق ، شتائم كثيرة والمحقق وضع الحذاء على قدمي ، أنهى التحقيق من معتقل الجلمة ومحكمته في 2/10/2007 .

بالنسبة للمعتقل إياد دراغمة يعاني من قرحة في المعدة ويحصل على اكامول أحيانا ويبعث سلاماته للأهل ومعنوياته عالية ، وجهت ضده عدة تهم من أهمها : الانتماء إلى الجهاد الإسلامي والجماعة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي ، انهي التحقيق من معتقل الجلمة ومحكمته في 2/10/2007 .

عبد الكريم ربايعة : ذو صحة جيدة ومعنويات عالية وجهت ضده تهمة الانتماء إلى الجماعة الإسلامية وقد حصل البارحة على شيك مفتوح .

جلال ملحم : يبعث سلاما للأهل وهو في صحة جيدة ، وجهت ضده عدة تهم منها : الانتماء إلى الجماعة الإسلامية وتصنيع قنبلة صوت ، انهي التحقيق من معتقل الجلمة ومحكمته اليوم 25/9/2007 .

فيصل خليفة : يعاني من الأنفلونزا يقول خليفة : طلبت علاجي وتم إحضاري أمام الطبيب وحصلت على حبوب صغيرة لا اعرف اسمها ، وجهت ضده عدة تهم منها الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي .
يقول خليفة منذ 5 أيام يحضرون الإفطار في ساعات متأخرة ، يوم السبت احضروا الفطور عند الساعة 8.30 مساءا .

عبد الحي عبد الغني : أنهى التحقيق من معتقل الجلمة ويبعث سلاما للأهل والمعنويات عالية .

كان وقد استنكر محامي مكتب جنين لمتابعه شؤون الأسرى ما تقوم به إدارة سجن الجلمة ضد الأسرى من تعذيب واهانات والتحكم في وقت الإفطار وكميته ،.

وناشد الجميع من مؤسسات حقوقية وإنسانية وحكومة ورئاسة بمساعدة هؤلاء الأسرى في شهر رمضان المبارك .