الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المراكز العلمية في جامعة النجاح الوطنية تستضيف عددا من الأكاديميين

نشر بتاريخ: 25/09/2007 ( آخر تحديث: 25/09/2007 الساعة: 16:03 )
نابلس-معا- تستضيف المراكز العلمية في جامعة النجاح الوطنية هذا الفصل عددا من الأكاديميين في تخصصات علمية مختلفة، وتقوم حاليا الدكتورة لوري ميك نييل من جامعة ولاية يوتا الأمريكية بقضاء إجازة التفرغ العلمي الخاصة بها في معهد الدراسات المائية والبيئية في الجامعة.

ويأتي تنظيم هذه الزيارة في إطار التعاون القائم بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة ولاية يوتا الأمريكية حيث تم مؤخرا قبول والتحاق طالبين من خريجي هندسة المياه والبيئة في النجاح لدراسة الدكتوراه في مجال هندسة المياه والبيئة في جامعة ولاية يوتا الأمريكية.

وتقوم الدكتورة.نييل خلال إجازة التفرغ العلمي بتدريس مساقات من برنامج ماجستير هندسة المياه والبيئة والهندسة المدنية حيث تقوم حاليا بتدريس مساق أنظمة معالجة المياه وهو من برنامج ماجستير هندسة المياه والبيئة، كما ستشارك في الإشراف على اطروحات الماجستير لعدد من الطلبة في البرنامج وأيضا الإشراف على مشاريع تخرج لطلبة من قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بالجامعة. ود. نييل تحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة البيئية من جامعة ولاية فرجينيا.

كما يشارك في إجازة التفرغ العلمي الدكتور جستين هايفلين وهو متخصص في الرياضيات التطبيقية ويحمل شهادة الدكتوراه و الماجستير من جامعتي ولاية يوتا الأمريكية وجامعة همبولد-كاليفورنيا وتتركز اهتماماته العلمية في مواضيع الرياضيات الحيوية والبيولوجية والبيئية وخصوصا فيما يتعلق بالنماذج الرياضية السكانية وانتشار الأمراض إضافة إلى محاكاة الأنظمة البيئية، ويقوم حاليا بالتدريس في قسم الرياضيات في كلية العلوم في الجامعة ويقوم بالتعاون مع زملائه في قسم الرياضيات بالعمل على اختيار مواضيع بحثية للعمل عليها.