الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تنعى حيدر عبد الشافي

نشر بتاريخ: 25/09/2007 ( آخر تحديث: 25/09/2007 الساعة: 19:04 )
رام الله- معا- نعى الرئيس " ابو مازن" واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات القائد الدكتور حيدر عبد الشافي الذي انتقل الى جوار ربه فجر اليوم الثللاثاء بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني على مدى عقود من الكفاح الدؤوب من اجل ان يستعيد شعبنا الفلسطيني ارضه ووطنه ومقدساته بعد النكبة الكبرى االتي حلت بشعبنا عام 1948.

وقال بيان اللجنة " إن المناضل الكبير حيدر عبد الشافي قد كرس حياته وفكره من اجل وطنه فلسطين. فكان اول رئيس للمجلس التشريعي في قطاع غزة، وفي عام 1964 كان احد الرواد الاوائل الذين ساهموا في تأسس منظمة التحرير الفلسطينية، لتشكل على امتداد تاريخها الاطار الوطني العريض لكل ابناء الشعب الفلسطيني، والممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في مواجهة الاطماع الصهيونية التي انكرت حقوقه، وكيانه الوطني، وحقه في الاستقلال والحرية، واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

واكدت اللجنة التنفيذية ان الاهداف الوطنية التي جسدها الفقيد الكبير في حياته وكفاحه لا بد ان تتحقق وان تقوم دولتنا المستقلة، ويرفرف علمنا الوطني فوق عاصمتنا الخالدة القدس الشريف.

واضاف البيان" إن اللجنة التنفيذية برئاسة الرئيس محمود عباس " ابو مازن" تؤكد لجماهيرنا ان سيرة ومسيرة القائد الوطني ستظل النبراس الذي يضيء لنا الطريق في معركتنا من اجل الوحدة الوطنية والاستقلال".