الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية تدعو للمشاركة في المسيرات والاعتصامات تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 10/08/2015 الساعة: 19:38 )
رام الله- معا - دعت القوى الوطنية والاسلامية، اليوم، إلى المشاركة الفاعلة في المسيرات والاعتصامات، من أجل الوقوف مع الأسرى في سجون الاحتلال، ورفضا لكل قرارات الاحتلال بمحاولة كسر صمودهم.

ودعت القوى خلال اجتماعها في رام الله، للمشاركة بالمسيرة المركزية التي ستنطلق من ميدان المنارة غدا في رام الله الساعة الحادية عشرة صباحا بديلا للاعتصام المقرر أمام مقر الصليب الأحمر الدولي.

وحيت الأسرى المضربين عن الطعام، خاصة الأسير المحامي محمد علان الذي يستمر في إضرابه لليوم السابع والخمسين ويمر بمرحلة الخطر الشديد، محذرة الاحتلال من محاولة تغذيته قسريا بعد شرعنة قانون التغذية القسرية الذي يعني الإعدام للمناضلين.

كما أشادت بالأسرى الذين يحضرون للدخول في إضرابات جماعية داخل الزنازين في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

وشددت القوى على رفضها لأية اجراءات أو قرارات من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين &
39;، لتقليص الخدمات او الحديث عن تأجيل العام الدراسي تحت ذريعة العجز المالي، داعية الى المشاركة في الفعالية المقرة يوم غد، أمام مقر الامم المتحدة رفضا لكل اجراءات الوكالة.

وأكدت أهمية تضافر كل الجهود للتصدي للاحتلال ومستوطنيه الذين يعيثون فسادا وجرائم في أراضي دولتنا الفلسطينية، كما جرى في حرق عائلة دوابشة في بلدة دوما وحرق الطفل الرضيع علي ووالده سعد واستشهادهم وخطورة وضع الأم والطفل الآخر، مشيرة الى ان مسلسل الاجرام الذي يمارسه المستوطنون، يتطلب تشكيل لجان الحراسة في كل الأماكن المستهدفة، لردعهم عن مواصلة جرائمهم ضد شعبنا، مطالبة المجتمع الدولي بالوقوف أمام هذه الجرائم والارهاب، وتحميل حكومة الاحتلال مسؤولية جرائم جيشها ومستوطنيها.