الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقدسيون يعتصمون بمقر الصليب الاحمر دعما للاسير علان

نشر بتاريخ: 11/08/2015 ( آخر تحديث: 11/08/2015 الساعة: 12:21 )
مقدسيون يعتصمون بمقر الصليب الاحمر دعما للاسير علان
القدس- معا - اعلن شبان مقدسيون مساء الاثنين اعتصامهم المفتوح داخل مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح، تضامنا ودعما لمطالب الأسير الفلسطيني محمد علان المضرب عن الطعام منذ 56 يوماً.

وعلمت وكالة معا أن مجموعة من الشبان المقدسيين توجهوا في ساعة متأخرة من مساء الاثنين الى مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بالقدس، بدعوة من الحراك الشبابي المقدسي ونشطاء مقدسيين، وقاموا بنصب خيمة داخله ورفعوا الاعلام الفلسطينية وشعارات داعمة للأسير محمد علان، وصورا له.

وأوضح الناشط المقدسي محمد الشلبي لوكالة معا أن الشبان وعددهم حوالي 80 شابا اعلنوا اعتصامهم المفتوح داخل مقر الصليب الاحمر، حتى تحقيق مطلب الأسير محمد علان المتمثل بانهاء اعتقاله الاداري والمستمر منذ تشرين ثاني 2014.

وأضاف الشلبي أن النشطاء يطالبون الصليب الأحمر بعدة أمور أهمها:" ارسال مندوب دائم الى مستشفى "برزلاي"، للتواجد الدائم مع الأسير محمد علان، وتوفير شروط الاعتصام لوالدة الاسير أمام المستشفى وحماية المعتصمين والمتضامنين معه، والسماح لوالدة الاسير ولذويه بزيارته والاطمئنان عليه، اضافة الى إدانة واضحة وصريحة لجريمة التغذية القسرية.

وشدد الشلبي على ضرورة وجود مندوب دائم من الصليب مع الاسير علان لمنع أي محاولة لاطعامه قسريا.

واستهجن الحراك الشبابي والنشطاء صمت الصليب الأحمر وعدم تدخله الفعلي لانقاذ حياة الأسير علان، علما أن اضرابه عن الطعام متواصل منذ شهرين، كما استنكروا تقصير الشارع الفلسطيني في الفعاليات المناصرة والداعمة له.

وأوضح الحراك انه بصدد اتخاذ اجراءات تصعيدية تضامنية مع الاسير علان في حال عدم التدخل لانقاذ حياته وانهاء اعتقاله الاداري.

وأضح الحراك الشبابي أن قوات الاحتلال وحراس المستشفى اعتدوا امس على المعتصمين والمتضامنين مع الأسير علان، الذين تواجدوا في ساحة المستشفى.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي نقلت الأسير محمد علان إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان اليوم تمهيدا لإطعامه قسريا، بعد رفض مستشفى "سوروكا" في بئر السبع الامر، على ضوء موقف نقابة الأطباء الإسرائيلية الرافض لهذا النوع من التغذية.