الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تدعو الدول العربية الى مقاطعة مؤتمر الخريف للسلام

نشر بتاريخ: 25/09/2007 ( آخر تحديث: 25/09/2007 الساعة: 20:30 )
غزة- معا- عقدت الحكومة المقالة اليوم الثلاثاء اجتماعها الاسبوعي برئاسة رئيس الوزراء اسماعيل هنية المقال ناقشت العديد من القضايا الهامة المتعلقة بالتطورات السياسية ومن بينها اجتماع الخريف والانباء التي تتحدث عن مفاوضات سرية .

وحذرت الحكومة أن يكون اجتماع الخريف بوابة جديدة للتنازلات أو أن يتحول الى بوابة للتطبيع، داعية العرب الى عدم الولوج في هذا النفق المظلم.

ودعت الدول العربية لا سيما المملكة العربية السعودية الى مقاطعة المؤتمر .

وشددت الحكومة على تمسكها الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني ورفض التنازل عن أي من الحقوق الثابتة وخاصة حق العودة للاجئين الفلسطينيين وقضية القدس التي تعتبر ملكا لأمتنا بأكملها.

واكدت الحكومة أن الوطن هو ملك للجميع ولكافة أبناء الوطن وعلى الجميع الالتزام بالقانون وقواعد العمل الوطني وعدم المشاركة في عودة الفلتان الامني.

وشدد بيان الحكومة على تمسكها بالانفتاح السياسي داخليا وخارجيا والحرص على الوحدة الوطنية واستغلال شهر رمضان المبارك لنشر الوئام بين أبناء الشعب الفلسطيني.

كما دعت تغليب لغة الحوار والحد من الحملات الاعلامية والتشاحن عبر وسائل الاعلام المختلفة والعمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية.

ودانت الحكومة ما اسمته العدوان الذي تقوم به الاجهزة الأمنية في الضفة الغربية وحملات الاعتقال والتعذيب ضد عناصر حركة حماس واستمرار اغلاق المؤسسات الخيرية.

كما قالت الحكمة انها تتابع الحكومة الاخبار المتعلقة بالاسرى في سجون الاحتلال الاسرائي والتمييز الحاصل من قبل وتتحرك الحكومة في أكثر من اتجاه من أجل انهاء هذا التمييز المقيت.

واكدت الحكومة أنها تتابع باهتمام كافة الشكاوى التي وصلتها وتشدد على ضرورة اعادة كافة المقتنيات الخاصة الى أصحابها.

وأعلن هنية خلال الاجتماع فتح دائرة المظالم في مجلس رئاسة الوزراء للنظر في كافة المظالم التي وصلت ولاستقبال شكاوى المواطنين.