السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصعيد في القطاع.. عشرات الصواريخ وقذائف الهاون تُطلق على البلدات والمواقع الاسرائيلية واصابة طفل في قصف ببيت حانون

نشر بتاريخ: 26/09/2007 ( آخر تحديث: 26/09/2007 الساعة: 09:25 )
غزة- معا- شهد قطاع غزة اليوم الاربعاء تصعيداً في عمليات اطلاق الصواريخ المحلية على البلدات والمعسكرات الاسرائيلية في محيط قطاع غزة, بعد ايام من الهدوء الحذر في القطاع, كما أصيب طفل بجراح, في قصف اسرائيلي استهدف, مجموعة من سرايا القدس كانت تطلق الصواريخ شمال قطاع غزة.

وأفاد الدكتور معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة أن الطفل خالد جويعد ( 10 اعوام) أصيب في قدمه بشظايا القصف الاسرائيلي, ونقل الى مستشفى بيت حانون لتلقي العلاج.

وقال شهود عيان إن طائرات مروحية اسرائيلية قصفت بالصواريخ هدفاً قرب بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس في بيان وصل "معا" نسخة عنه نجاة إحدى مجموعاتها من قصف صاروخي بالقرب من بلدة بيت حانون, عندما كانت تقوم باطلاق الصواريخ على البلدات والجمعات الاسرائيلية المحاذية لقطاع.

وأكدت السرايا تعرض المجموعة لاطلاق خمسة صواريخ من الطائرات المروحية, دون أن يصاب أحد من افرادها بأذى.

وحسب شهود عيان فإن الطيران الاسرائيلي واصل تحليقه المكثف اليوم في شمال القطاع, مطلقاً نيران رشاشاته الثقيلة صوب بعض المناطق من بينها منطقة اقليبو شرقي جباليا دون ان يسفر ذلك عن اصابات.

وشهد قطاع غزة اليوم تصعيداً ملحوظاً في هجمات فصائل المقاومة على اهداف اسرائيلية في محيط القطاع, واطلقت منذ فجر اليوم اعداد كبيرة من الصواريخ المحلية وقذائف الهاون على مواقع للقوات الاسرائيلية, عند الحدود وداخل البلدات الواقعة في منطقة النقب الغربي.

وأعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن اطلاق 9 صواريخ على سديروت والمناطق المجاورة, واطلاق 6 قذائف هاون على معبر كرم ابو سالم جنوب القطاع.

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام، عن قصفها موقع كيسوفيم العسكري جنوب شرقي القطاع بعشرات قذائف الهاون فجر اليوم الاربعاء، ومساء امس.

وقالت الكتائب في عدة بيانات وصلت "معا" نسخ عنها، إنها قصفت موقع كيسوفيم العسكري بـ 40 قذيفة هاون عيار 80 ملم صباح اليوم, كما استهدفت قوة اسرائيلية راجلة بالقرب من ذات الموقع بـ 14 قذيفة هاون عيار 60 ملم.

وتبنت القسام اطلاق خمس قذائف هاون على قوات راجلة اسرائيلية، عند الواحدة والنصف فجرا، سبقها قصف كيسوفيم بثمان قذائف هاون.

وفي ذات السياق اعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن إطلاق ثلاث قذائف هاون عيار 100 ملم صباح اليوم تجاه موقع كرم أبو سالم العسكري الاسرائيلي شرق مدينة رفح.

وقالت الالوية في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان الاحتلال اعترف بسقوط القذائف, مؤكدة ان هذه العملية جاءت رداً على العمليات الاسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة والضفة الغربية.

كما اعلنت كتائب الاقصى- مجلس شورى مجموعات الشهيد أيمن جودة- انها اطلقت قذيفة هاون عيار 80 ملم على دورية للوحدات الخاصة الاسرائيلية غرب موقع أبو مطيبق العسكري شرق مخيم المغازي في منطقة وادي الـ شحادات.

وقالت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة منه ان القوات الإسرائيلية القريبة من المكان قامت بتمشيط المنطقة وإطلاق العيارات النارية، مؤكدة ان المجموعة عادت الى قواعدها بسلام.