الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عرار: يجب فرض منع تجول على المستوطنين

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 19/08/2015 الساعة: 12:07 )
أبو عرار: يجب فرض منع تجول على المستوطنين

القدس - معا - طالب النائب عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة، طلب أبو عرار، بفرض منع تجوّل على المستوطنين اليهود في ساعات الليل كخطوة وقائية.


جاء ذلك تعقيبا على احراق خيمة لعرب في منطقة عين ساميه القريبة من كفر مالك على يدج مستوطنين من مجموعة "تاغ محير" الإرهابية.

وقال: "أمن الاهل في الضفة والداخل مهدد جراء تقاعس السلطات الاسرائيلية مع الإرهابين اليهود، وعجز السلطات الاسرائيلية عن لجم هذه المجموعات الارهابية اليهودية عن تنفيذ جرائمها الارهابية، لا يبشر بخير، ويدل على تواطؤ الحكومة مع المستوطنين عامة، وكأن قانون آخر يحكمهم. لم يصب احد بأذى لفطنة ساكني الخيمة، الا ان اضرار جسيمة حلت بالممتلكات في الخيمة".


وطالب النائب عن القئامة المشتركة الحكومة الاسرائيلية "العمل فورا من أجل وضع يدها على الارهابيين اليهود، ومن يبعثهم، ومن يؤيدهم، وانزال اقسى العقوبات بهم، ومنها هدم منازلهم، وعلى الحكومة اعتبار كل من مس من عمليات المستوطنين مصاب من عمليات ارهابية، وتعويضهم كما يتم تعويض اليهود".


وأردف النائب أبو عرار قائلا: "يجب فرض منع تجول على المستوطنين خلال ساعات الليل، كخطوة وقائية، ومنعهم من التحرك بحرية على طرقات الضفة، او الخروج من مستوطناتهم، حتى وضع السلطات يدها على الخلايا الارهابية اليهودية، ومن يحركها".