الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تتهم فلسطينيين بمحاولة الالتحاق بداعش

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 11:52 )
إسرائيل تتهم فلسطينيين بمحاولة الالتحاق بداعش
القدس- معا- قدمت سلطات الإسرائيلية لائحتي اتهام ضد شابين احدهما من كفر عقب والآخر من الرملة تنسب لهما محاولة الانضمام الى تنظيم الدولة الإسلامية- داعش- في سوريا.

وكانت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية اعتقلت الشاب خميس سلامة 21 عاما من الرملة بعد اتهامه بالسفر إلى تركيا بهدف الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وسمح اليوم الخميس بالنشر أن سلامة، وهو طالب للهندسة في كلية طبريا، اعتقل في مطار "بن غوريون" لدى عودته من اسطنبول بعدما طردته السلطات التركية من أراضيها، بتهمة الاتصال مع عميل أجنبي ومحاولة زيارة دولة عدو بطرق غير قانونية.

وبينت لائحة الاتهام التي قدمت اليوم للمحكمة المركزية في اللد أنّ الشاب تواصل عبر الإنترنت مع نشيطين من داعش، بعدما انكشف على أشرطة ومواد دعائية للتنظيم جعلته يتماثل مع التنظيم "الجهادي".

وبعد فترة من التواصل مع النشيطين، قرر خميس، حسب لائحة الاتهام، السفر إلى تركيا والالتحاق بالتنظيم وذلك بصحبة اثنين من أقربائه. ووصل الشاب إلى اسطنبول واستقل منها طائرة إلى بلدة أضنة عند الحدود التركية-السورية، ونزل في أحد الفنادق فيها، حيث اعتقلته السلطات التركية بعد أيام ورحلته إلى البلاد.

ومقابل ذلك، أعلنت السلطات الإسرائيلية اليوم عن اعتقال الشاب فراس شريتح 19 عاما، الذي كان يعيش في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، بشبهة محاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية - داعش – في سوريا.

وقد تم اليوم تقديم لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في القدس ضد الشاب شريتح، وهو من كفر عقب شمالي القدس، تنسب له محاولة الانضمام الى تنظيم داعش.

وجاء في لائحة الاتهام ان شريتح الذي كان يقيم خلال السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة سافر مع قريبين له إلى اسطنبول في شهر مايو/أيار الماضي بهدف التسلل من تركيا إلى سوريا، ولكن السلطات التركية رفضت السماح له بدخول اراضيها لأن جواز سفره لم يكن ساري المفعول، ثم سافر شريتح الى إسرائيل لتجديد جواز سفره فقامت اجهزة الأمن باعتقاله، بعد أن كان على تواصل مع قريبيه اللذين نجحا بالدخول إلى سوريا.

وطلبت النيابة العامة من المحكمة تمديد فترة اعتقاله حتى انتهاء الاجراءات القضائية بحقه.