الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التوجيه تدعو للاستمرار في التضامن مع الاسير محمد علان

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 17:47 )

بئر السبع – معا – بالرغم من الاعتداء على المحامين العرب والمتضامنين مع الأسير المضرب عن الطعام محمد علان، في تظاهرة أمس الأربعاء أمام مستشفى "برزيلاي" في عسقلان، طالبت لجنة التوجيه لعرب العرب الأهل في الجنوب وفي كل الداخل الفلسطيني الاستمرار في التضامن مع الأسير الموجود في حالة الخطر الشديد والذي يناضل ضد أوامر الاعتقال الإداري باسم كل الأسرى الفلسطينيين.


وجاء في بيان لجنة التوجيه الذي وصل إلى مراسل "معا": على مدار الاسبوع الاخير ومنذ يوم الخميس الماضي توافد الاهل من النقب والبلاد عامة لزيارات تضامن مع الاسير محمد علان في مستشفى سوروكا في بئر السبع وبعدها في مستشفى برزيلاي في عسقلان . وشارك في هذه الزيارات قيادات سياسية وشعبية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمئات من المواطنين.


كما شارك المئات في الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية التي نظمتها لجنة التوجيه لعرب النقب خلال هذا الاسبوع بالتعاون مع الإخوة الاطباء من النقب والبلاد والإخوة المحامين من النقب والبلاد والمؤسسات الحقوقية الفاعلة.


وأضاف البيان أنه استكمالا لمشوار التضامن مع الاسير محمد علان والتصدي لسياسة السلطات التعسفية فإننا في لجنة التوجيه نؤكد على ما يلي:
1. تدعو لجنة التوجيه أهلنا في النقب والبلاد عامة إلى الاستمرار في التضامن مع الاسير محمد علان وزيارة والدتة في مستشفى برزيلاي خلال الايام المقبلة نظرا للمرحلة الخطرة التي يمر بها الاسير محمد.


2. تؤكد لجنة التوجيه إستمرار الفعاليات التضامنية مع الاسير محمد علان وسيعلن لاحقا عن فعاليات ونشاطات الاسبوع المقبل . ومن هنا فإن لجنة التوجيه تدعو كافة المؤسسات الوطنية والشعبية لأخذ دورها الفعال في هذه القضية الانسانية .


3. تدعو لجنة التوجيه الى الافراج الفوري عن الشباب الذين تم اعتقالهم مساء أمس الاربعاء خلال إعتداء المتطرفين اليهود على المظاهرة الاحتجاجية للمحامين تضامنا مع الاسير محمد علان. وتحمل لجنة التوجيه شرطة اسرائيل مسؤولية أي تطورات سيئه لهذه القضية.