الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشؤون الخارجية يستقبل ممثل مملكة المغرب

نشر بتاريخ: 26/09/2007 ( آخر تحديث: 26/09/2007 الساعة: 14:47 )
رام الله -معا- استقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بمقر الوزارة في رام الله ظهر هذا اليوم سعيد بن مبارك ممثل المملكة المغربية الشقيقة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بحضور المستشار حسني عبد الواحد مدير ادارة الشؤون العربية في الوزارة.

وقد وضع د.صبح ممثل المملكة المغربية بصورة اللقاءات الثنائية الفلسطينية الاسرائيلية وحرص الرئيس محمود عباس للتوصل لاطار اتفاق حول قضايا الوضع النهائي للتوصل من خلال ذلك لحل الدولتين، وتم التطرق لأولويات الحكومة الفلسطينية في بسط الأمن وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز بناء المؤسسات.

وتم التباحث في دور الدول العربية في دعم المفاوض الفلسطيني من أجل نيل حقوقه.

وشدد د.صبح على دور المملكة المغربية الهام في إعادة اللحمة للشارع الفلسطيني إثر الانقلاب الدموي الذي قامت به حماس، مطالبا بأن تقوم حماس بما هو مطلوب منها من أجل إعادة المياه الى مجاريها، كما تم التطرق الى دور المملكة المغربية الهام الذي يمكن أن تلعبه وذلك لما لها من علاقات متينة مع جميع الأطراف، إضافة الى أن المغرب هي رئيسة لجنة القدس.

وأكد الممثل المغربي على دعم بلاده للرئيس محمود عباس وحكومته واستعدادهم لمزيد من الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، ويذكر ان مملكة المغرب الشقيقة قامت بنقل ممثليتها من غزة الى رام الله.