السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتفاضة أسرى الاداري بدأت- نضال ابوعكر 9 سنوات من الاعتقال الاداري

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 19/08/2015 الساعة: 13:03 )
انتفاضة أسرى الاداري بدأت- نضال ابوعكر 9 سنوات من الاعتقال الاداري

بيت لحم - تقرير وكالة معا - اكد نحو 250 اسيرا فلسطينيا اداريا في سجن النقب انهم قرروا اليوم المشاركة في الاضراب عن الطعام حتى انهاء سياسة الاعتقال الاداري التي تستخدمها اسرائيل لقهر الفلسطينيين وحرمانهم من حياتهم.

ويقبع في سجن النقب الصحراوي نحو 1500 اسير فلسطيني بينهم 250 اسيرا اداريا - من اصل 350 اسيرا اداريا في جميع سجون اسرائيل - ويعاني الاسرى هناك من موجة الحر الاخيرة وقيظ الصحراء واشعة الشمس الحارقة وسط ظروف بالغة القسوة والحياة البدائية وقمع السجان.

واكد الاسرى لوكالة معا انهم ماضون في نضالهم مطالبين العالم عامة والمجتمع الفلسطيني خاصة، وبالتحديد نقابة الصحفيين الفلسطينيين ان يقفوا مع الاسرى في معركة المصير، وان يتواصلوا مع محاميهم لمعرفة ظروف اعتقالهم القاسية.

ومن بين الاسرى الاداريين محامين واساتذة جامعات وقادة مجتمعيون وطلبة جامعات واطباء، وفي متابعة وكالة معا نجد المناضل نضال ابو عكر من قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهو من مخيم الدهيشة، وقد امضى حتى الان 9 سنوات في الاعتقال الاداري من اصل 12 عاما قضاها في السجن، وقد كبر اولاده ودخلوا الجامعات وهو لا يزال ينتظر داخل الاسر ان يرى شمس الحرية. لكن اسرائيل وبعد اطلاق سراحه في كل مرة تعيد اعتقاله مرة تلو الاخرى لسنة جديدة او لسنتين وهكذا.


وفي حديث مع وكالة معا قال الاسرى الاداريون : نحن نعلن هذه المرة انتفاضة حقيقية من اجل الغاء القانون العسكري المسمى الاعتقال الاداري، ونحن لا نطالب باطلاق سراحنا او تقليص مدة اعتقالنا وانما نطالب بوقف الاعتقال الاداري، ونعلن اليوم اننا نعتمد على الله وعلى وسائل الاعلام وعلى شعبنا وقياداتنا ان تقف معنا حتى نكسر هذا القانون العسكري المخالف لحرية البشر والممنوع بحسب القوانين الدولية باعتباره عقوبة جماعية تستخدمها المخابرات الاسرائيلية ضدنا حين تعجز عن ادانتنا باية تهمة كانت، حتى لو كانت تلفيقا.