الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يلتقي الهيئات المحلية في الخليل ويؤكد على ضرورة وقف التعديات

نشر بتاريخ: 19/08/2015 ( آخر تحديث: 19/08/2015 الساعة: 20:32 )

الخليل- معا -  بحث رئيس سلطة المياه. مازن غنيم ووكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين مع ممثلي الهيئات والمجالس المحلية في محافظة الخليل الاوضاع المائية في المحافظة الى جانب التطرق الى قضيتي الديون والتعديات التي تؤثر على كميات المياه واستكمال المشاريع في المنطقة.


 وافتتح غنيم اللقاء بقضية التعديات التي يشهدها مشروع خط مياه دير شعار وهو احد اهم المشاريع التي يتم تنفيذها في المنطقة والذي سيعمل على تقليل ازمة المياه والذي حاليا بات مهددا نتيجة استمرار التعديات على الخط والتي تؤثر سلبا عبى المشروع.


 وفي هذا الاطار شدد رئيس سلطة المياه اننا لن نتهاون في قضية التعديات وسنعمل مع كافة الاطراف لمحاسبة المعتدين.واضاف ان مناطق الجنوب والتي تشهد ازمات مائية تحظى بخصوصية لدى سلطة المياه حيث انهه وضمن خطتها تتضمن انشاء مشاريع حيوية تنعكس ايجابا على المواطن.


 وتطرق غنيم الى الملف الذي تترأس سلطة المياه لجنته وهو ملف الديون موضحا انه لا بد من ايجاد اليات مناسبة لحل قضية الديون من خلال التشاور والتعاون ما بين الاطراف كافة للتوصل الى الية مرضية للجميع مؤكدا ان المياه قضية وطنية وهي اكبر تحدي يواجه الدولة الفلسطينية. ومشيرا الى انه لا بد من ايجاد الية مناسبة للتوافق بين ما تتم جبايته وبين ما يتم تسديده من مستحقات حتى لا يستمر الارتفاع في المديونية التي تجاوزت المليار ومئة مليون شيقل وهو بالامر الخطير الذي يجب التعاون معا من اجل انهائه.


 واستمع غنيم الى مطالب ورؤى ممثلي الهيئات والتي تركزت فيما يتعلق بالتعديات على ضرورة تفعيل دور القانون والجهات التنفيذية للحد من السرقات والتعديات حيث ان العقوبة الحالية غير رادعة وهناك العديد من التعديات في مناطق مخالفة في المحافظة. الى جانب الحديث عن كميات المياه وشحها في بعض المناطف وضرورة ايجاد الية لزيادة الكميات.


وثمن المشاركون اهمية هذه اللقاءات التي يتم من خلالها طرح كافة القضايا العالقة والاشكاليات بحضور المسؤولين والتي تعكس اهتماما واضحا بهموم المواطنين والحرص على تحسين واقع قطاع المياه.