الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يتفقد قاعات تدريب المراقبين الذين سينفذون المرحلة الثانية للتعداد في الخليل

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 14:42 )
الخليل- معا- قام الدكتور حسين الأعرج محافظ محافظة الخليل رئيس اللجنة الفرعية للتعداد العام في المحافظة برفقة مدير التعداد توفيق نصار وأعضاء اللجنة الفرعية للتعداد بتفقد قاعات تدريب المراقبين الميدانيين الذين سينفذون المرحلة الثانية للتعداد العام, بحضور أعضاء الفريق الوطني للتعداد .

وقد قام الوفد بزيارة كل من قاعة جامعة بوليتكنيك فلسطين, وقاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية, وقاعة جامعة القدس المفتوحة وكان قي استقبالهم د.نعمان عمرو رئيس المنطقة التعليمية /جامعة القدس المفتوحة-الخليل, ثم توجه الوفد إلى قاعة بلدية حلحول وكان في استقبالهم رئيس البلدية د. زياد أبو يوسف.

وقد حث الأعرج المتدربين والمشرفين الميدانيين على الجد والاجتهاد, والالتزام بالأخلاق الحميدة ومراعاة حرمة البيوت أثناء زيارتها والحفاظ على سرية البيانات, منوها إلى أهمية المخرجات لهذا المشروع الوطني الذي ينفذ بأيدي فلسطينية للمرة الثانية في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتجدر الإشارة انه يشارك في هذه المرحلة التدريبية اكثر من ( 200 ) مراقب, سيشكلون القادة الميدانيين الحقيقيين للتعداد على مستوى المناطق الإشرافية وسيباشرون عملهم بعد عطلة عيد الفطر السعيد, وقد جرت في اليومين الماضيين العديد من الفعاليات الميدانية في تدريب المراقبين لتطبيق ما تعلموه على ارض الواقع, واشتمل التدريب الميداني على آلية السير على الخريطة وتحديث الخرائط ,وترقيم المباني والمنشآت.

وفي نهاية الجولة قدم نصار الشكر لعطوفة المحافظ وأعضاء اللجنة الفرعية للتعداد والمؤسسات التي استضافت المتدربين.

وبعد انتهاء الجولة عرج المحافظ وأعضاء اللجنة الفرعية للتعداد والفريق الوطني للتعداد على مقر المبادرة الوطنية الفلسطينية لتقديم واجب العزاء بفقيد فلسطين المرحوم الدكتور حيدر عبد الشافي .