الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شخصيات محافظة الخليل يلتقون تجار البلدة القديمة ويستطلعون احوالها

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 14:44 )
الخليل- معا- قام وفد من شخصيات محافظة الخليل ضم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ومحافط الخليل الدكتور حسين الاعرج وعضو المجلس التشريعي عن حركة فتح النائب الدكتورة سحر القواسمي والنائب اكرم الهيموني ورئيس لجنة اعمار البلدة القديمة الدكتور علي القواسمي وامين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عودة الرجبي بزيارة تفقدية للبلدة القديمة و الالتقاء بتجارها لاستطلاع احوالهم و الاستماع للعقبات والقضايا اليومية التي يواجهونها و للوقوف عن كثب على خطة اعادة الحياة الى البلدة القديمة ومساندة سكان البلدة القديمة في يوم الذكرى الثالثة عشر لمجزرة الحرم الابراهيمي الشريف .

وبدأت الجولة من مبنى لجنة اعمار البلدة القديمة و مرورا بسوق القزازين و حتى شارع باب الزاوية القديم حيث استفسر اعضاء الوفد من التجار عن اهم القضايا التي هم بحاجة مساة لحلها .

واكد العسيلي للتجار بان منحة الحكومة الفلسطينية المتمثلة بدفع 200 دولار امركي لستة اشهرمتتالية لكل محل تجاري يقوم صاحبه بتداول العمل التجاري فيه او مغلق بامر عسكري احتلالي قد تم صرف الشهر الاول منها يوم الثلاثاء الماضي وقد تاخرت عن موعدها المحدد بسبب خلل في تسجيل اسماء 210 من اصحاب المحلات التجارية في البلدة القديمة مما ادى الى تحويل المبالع المرصودة الى حساب بلدية الخليل كي تقوم بتوزيعها على مستحقيها من خلال البنوك العاملة في شارع الشلالة.

وطالب اصحاب المحال للتجارية التزام محالهم و العمل على تطوير المبيعات فيها ومدعيمها بالسلع و البضائع لتفعيل الحكة التجارية في المنطقة.

من جانبها دعت النائب القواسمي المواطنين و التجار الى التوجه الى مكاتب المسؤولين في محافظة الخليل و تقديم الشكاوي حول الامور التي يعانون منها في مختلف اشكال الحياة وطالبت المواطنين بعدم التردد بشرح قضاياهم و مطالبتهم لها حتى يتسنى رفعها للجهات المختصة للتخفيف من معاناتهم و حل قضاياهم والاستجابة لمطالبهم .

واثنى النائب الهيموني على افتتاح مقر لمديرية الصحة في البلدة القديمة كواجب وطني نحو اعادة الحياة الطبيعية لها و طالب كافة المؤسسات ان يحذوا حذو بلدية الخيل و مديرية الصحة بافتتاح مقرات لهم داخل البلدة القديمة و دعا المواطينين الى التوجه اليها .

امين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عودة الرجبي قال ان الواجب الوطني والديني يحتم على جميع مواطني و مؤسسات و شخصيات المحافظة تقديم كافة اشكال الدعم للبلدة القديمة و سكانها وتجارها على الاقل بزيارتها و استطلاع احوال اهلها والاستماع لهم.