الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الاسرى المرضى في خطر شديد وجزء منهم تحول الى مشاريع شهداء

نشر بتاريخ: 22/08/2015 ( آخر تحديث: 22/08/2015 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا - صرح رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ان اوضاع اكثر من 85 اسيرا مريضا اصبحت في خطر شديد بسبب تفاقم الامراض في أجسامهم، وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم.

وشبه قراقع سجون الاحتلال بالقبور المغلقة، متهما اطباء السجون بعدم القيام بمسؤولياتهم الطبية ورفع صوتهم لوضع حد لمأساة الاسرى المرضى وتحسين ظروف العلاج لهم.

وقال قراقع: "ان القابعين في مستشفى الرملة الاسرائيلي، والذي هو ليس اكثر من قسم عزل مغلق لا يمت بأي صلة للمستشفى هم شبه اموات من المشلولين والمصابين والمعاقين"، معبرا عن قلقه على حياة الاسرى المرضى.

وذكر قراقع عدد من الشهداء الاحياء في صفوف المرضى كحالة الاسير يسري المصري، ومراد سعد، وخالد الشاويش، ومنصور موقدة، ومعتصم رداد، وناهض الاقرع ومحمد براش، واياس الرفاعي، وعلاء الهمص، ورياض العمور، ومعتز عبيدو، وصلاح الطيطي، ويوسف نواجعة، وياسر الطروة وغيرهم.

ولفت قراقع الانتباه الى وجود حالات مرضية تعاني من امراض نفسية وعصبية لايقدم لها العلاج بالمطلق وتزداد اوضاعهم الصحية تدهورا، واضاف: "اننا نعمل من اجل الضغط لارسال لجان تقصي حقائق دولية حول الوضع الصحي للاسرى تحت عنوان "سجون الاحتلال وباء انساني ومقاصل بدون مشانق".