الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.صبح يستقبل وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 16:02 )
رام الله-معا- استقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بمقر الوزارة في رام الله ظهر هذا اليوم السيد " آي أحمد " وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية بحضور السفير الهندي السيد ذكر الرحمن والسيد ربيع الحنتولي القائم بأعمال إدارة آسيا والباسفيك.

وقد قدم د.صبح للوفد الزائر شرحا عن الوضع الميداني في فلسطين مع استمرار العدوان الاسرائيلي على كافة الأصعدة في تناقض صارخ مع الجهود السياسية المبذولة لانجاح اللقاءات الثنائية الفلسطينية الاسرائيلية نحو انجاح الاجتماع الدولي المزمع عقده في الخريف المقبل للتوصل لحل الدولتين.

وتم استعراض جهود الرئيس عباس وزيارته الحالية لنيويورك وكذلك مشاركة رئيس الوزراء د.سلام فياض في إجتماع الآلية الدولية لتنسيق المساعدات اليوم في نيويورك وأهمية التوصل لاطار سياسي للحل النهائي يرافقه التزام دولي بمساعدة الجهد الوطني الفلسطيني لرفع المعاناة عن شعبنا وتعزيز البناء المؤسسي نحو الدولة الفلسطينية المستقلة في ظل وحدة الوطن.

من جهته أكد السيد " آي أحمد " على عمق العلاقات الثنائية التي تربط فلسطين بالهند، مبينا أن جذورها تعود الى عام 1927 حين قال أبو الأمة الهندية المهاتما غاندي فلسطين للفلسطينيين كما هي الهند للهنود، وعبر عن إهتمامه بانجاز المشاريع المتفق عليها بين الهند وفلسطين، حيث تقوم الهند بدعم بناء مستشفى في غزة ومدرسة في الضفة ومقر لسفارة فلسطين في نيودلهي. كما

أشار الى رغبة الهند بالمشاركة في الإجتماع المقبل للدول المانحة لفلسطين، كما

طالب حركة حماس بالتراجع عن انقلابها والعودة الى الشرعية الفلسطينية المتمثلة بالرئيس أبو مازن.

كما أكد على موقف الهند الداعم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة وحل قضية اللاجئين بناء على قرارات الأمم المتحدة.