الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع الأمانة العامة والمجالس العمالية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 16:20 )
غزة-معا-عقدت الأمانة العامة والمجالس العمالية وممثلي النقابات العمالية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اجتماعها الدوري اليوم الخميس الموافق 27/9/2007 .

وقد ترأس الاجتماع شاهر سعد الأمين العام والذي حضره اعضاء الامانة العامة وممثلي الكتل " حسين الفقهاء،محمود ابو عوده، باير سعيد، ناصر يونس، ابراهيم ذويب، سعيد الجيعان، مصطفى حنني،وائل نظيف،ابراهيم ضراغمة، محمد الحزام، سعيد الجيعان، فوزان عويضة، ومحمود دياب" .

وقد وضع الامين العام شاهر سعد الحضور في صورة الأوضاع الحالية وما يعانيه المجتمع الفلسطيني من ارتفاع متفاقم بنسب البطالة والفقر حيث بلغت نسبة الفقر أكثر من 65% والبطالة أكثر من 40% ، هذا بالإضافة الى ما يمر به الشعب الفلسطيني من موجة غلاء السلع الضرورية والتي لابد من إيقافها وضرورة ان تتخذ الحكومة الإجراءات الكفيلة لمواجهتها من اجل حماية أكثر من ثلاثة ملايين فلسطيني يعيشون تحت مستوى خط الفقر.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا المتعقلة بالحركة النقابية والمستجدات والتطورات الحاصلة في هذا المجال وكذلك دراسة الخطط والتطورات الحاصلة في هذا المجال ودراسة الخطط التي أعدها الاتحاد لتنفيذ سلسلة من الأنشطة التي تضمنتها الخطة الإستراتيجية للاتحاد وخاصة فيما بتعلق بقضايا الشباب والمرأة والمشاكل التي يواجهونها في سوق العمل . هذا بالاضافة الى توضيح سياسات التشغيل المقترحة للمرحلة القادمة .

وصرح سعد بان اجتماع المجالس وممثلي الكتل النقابية يأتي من اجل تعزيز المشاركة والمتابعة لقضايا الاتحاد اليومية ومواصلة عملية التقييم الذاتية لكل مرحلة والتي تعتبر خطوة أساسية على طريق تطوير الأنشطة ومتابعة تنفيذها . كما يأتي هذا الاجتماع تعزيزا للقرارات التي اتخذتها الأمانة العامة واللجنة التنفيذية للاتحاد في مواضيع مختلفة وخاصة فيما بتعلق باللقاءات مع مسؤلين حكوميين لمساعدة العمال الفلسطينيين