الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

للجمعة الثالثة - اسرائيل تنشر 4000 شرطي حول الاقصى وتحدد الصلاة بفئة العمر - هل تدمر اسرائيل البنية التحتية بغزة ؟

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 20:34 )
بيت لحم - معا- نشرت الشرطة الاسرائيلية حوالي 4000 شرطي في محيط المسجد الاقصى وذلك في اطار استعداداتها الامنية لما اسمته بالحفاظ على الامن والنظام العام خلال اداء المسلمين لصلاة الجمعه الثالثة من رمضان المبارك في المسجد الشريف .

واضافت المصادر الاسرائيلية ان الشرطة لن تسمح للرجال من سكان الضفة الغربية الذين تقل اعمارهم عن 45 عاما من الوصول الى المسجد الا بعد حصولهم على تصاريح أمنية فيما ستسمح لمن تزيد اعمارهم عن 50 بالصلاة دون تصاريح .

فيما قالت اسرائيل انها ستسمح للنساء اللواتي تقل اعمارهن عن 45 بالصلاة بعد التزود بالتصريح اللازم ومن تزيد اعمارهن عن هذا السن دون تصريح .

سياسيا وامنيا وفي تصريحات جديدة أبدى نائب وزير الجيش الاسرائيلي متان فلنائي تحفّظه من فكرة ضرب البنية التحتية المدنية في قطاع غزة لعدم وجود جدوى من وراء مثل هذا العمل مؤكدا بان اي نقص في الكهرباء والوقود في القطاع سيجر الاتهامات على اسرائيل وليس على حماس .

واضاف فيلنائي الذي كان يتحدث للاذاعه الاسرائيلية بان اسرائيل لن تدخر جهدا من اجل اطلاق سراح الجندي الاسير ووقف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة وذلك عن طريق محاربة المنظمات " الارهابية " وليس عن طريق تدمير البنية التحتية المدنية .