الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مجدلاني يلتقي السفير الهندي ماهيش كومار

نشر بتاريخ: 24/08/2015 ( آخر تحديث: 24/08/2015 الساعة: 16:24 )
رام الله- معا -  التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني اليوم، السفير الهندي ماهيش كومار، في مكتبه بمدينة رام الله، لبحث آخر المستجدات السياسية فلسطينيا وإقليميا.

وأكد مجدلاني على العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الهندي والفلسطيني، مثمناً الدعم الذي تقدمه الهند لفلسطين.

وبين مجدلاني الممارسات والانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية ،وما تقوم به ميلشيات المستوطنين من عمليات قتل وتدمير وإرهاب متصاعد تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وتحت حماية من جيش الاحتلال.

وتناول مجدلاني التغييرات التي ستجري خلال الاسابيع المقبلة في تركيبة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، كما تطرق للأوضاع الإنسانية الكارثية للفلسطينيين في سوريا، والمنطقة بعد توقيع الاتفاق النووي الايراني بين ايران والدول الكبرى، وانعكاس ذلك على الأمن والاستقرار تحديدا على الوضع الفلسطيني والسوري.

بدوره أشاد كومار بالعلاقة المتينة التي تربط الهند بفلسطين منذ عقود، ومساندة الهند للشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية وإنهاء الاحتلال.

في نهاية اللقاء الذي حضره أمين سر دائرة العلاقات الوطنية والدولية رشيد شاهين، اتفق الطرفان على تكثيف الاتصالات من اجل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات خاصة في مجال التدريب المهني وتعزيز خبرات الشباب الفلسطيني.