الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجارة وصناعة غزة توقع إتفاقية تعاون مع جامعة إسطنبول التجارية

نشر بتاريخ: 25/08/2015 ( آخر تحديث: 25/08/2015 الساعة: 12:47 )

غزة-معا - وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة اتفاقية تعاون مع جامعة إسطنبول التجارية , ووقع الاتفاقية كل من جهاد غازي بسيسو رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدولية ونائب أمين السر بغرفة تجارة وصناعة غزة و إبراهيم شجلر رئيس مجلس أمناء الجامعة و رئيس غرفة تجارة إسطنبول , و البرفسور نظيم إكريم رئيس الجامعة.

وجاء توقيع الاتفاقية بعد زيارة عاجلة قام بها بسيسو إلى تركيا , وتأتي هذه الإتفاقية كثمرة أولى لتوقيع إتفاقية تعاون مع غرفة تجارة إسطنبول بالعام الماضي حيث أن هذه الجامعة تتبع لغرفة تجارة إسطنبول ويوجد لها خمسة أفرع على مستوى الجمهورية التركية , وتعتبر هذه أول إتفاقية تعاون يتم توقعها من الجامعة مع دوله أخرى.

ويعتبر توقيع هذه الاتفاقية إنجاز تاريخى حيث تعتبر جامعة إسطنبول التجارية من أفضل الجامعات في تركيا وتمنح كافة الدرجات العلمية البكالوريس و الماجستير و الدكتوراة وسوف يتمكن أبناء المنتسبين لعضوية غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة الراغبين بالإلتحاق بالجامعة من الحصول على العديد من المزايا الخاصة والتي سوف يتم الإعلان عنها لاحقا وبشكل تفصيلي.

ووعد شجلر بترتيب زيارة عاجلة وفورية لقطاع غزة وذلك للإطلاع على إحتياجات القطاع عن كثب خصوصا بعد الدمار الهائل الذي حل بالقطاع خلال الحرب الأخيرة.

من جانبه شكر بسيسو جامعة إسطنبول التجارية على حفاوة الاستقبال و توقيع الاتفاقية وخص بالذكر رجل الأعمال وعضو مجلس غرفة إسطنبول بسام يلدرم على دعمة الكامل والتسهيلات التي قدمها في سبيل توقيع هذة الإتفاقية , كما شكر تركيا على الدعم السياسي و المادي و المعنوي التى تقدمة للشعب الفلسطيني.